الهلال يسقط في فخ التعادل أمام أجمك الأوزبكي

16.04.2021 | 00:05 (KSA)

دوري بلس - فشل الهلال في تحقيق انتصار في أولى مبارياته أمام أجمك الأوزبكي في منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021، وخطف الفريق الأوزبكي نقطة ثمينة في أولى مشاركاته في البطولة مستغلاً الأخطاء الفادحة في دفاع الهلال لينجح في إنهاء المباراة بتعادل ايجابي بهدفين لمثله.

شوط المباراة الأول باغت الفريق الأوزبكي الهلال بهدف أول بعد مرور (10) دقائق، بعد أن استغل المهاجم بولبونوف خطأ فادح من حارس وقائد نادي الهلال عبدالله المعيوف بعد أن حاول ابعاد الكرة لكن مررها للخصم وسددها في الشباك هدف أول.

بعد ذلك استحوذ الهلال على الكرة وكثف هجماته على مرمى الفريق الأوزبكي حتى تمكن من تعديل النتيجة بهدف عن طريق المدافع في مرماه بعد كرة عرضية قوية من البريك في الدقيق (27).

و واصل الهلال أفضليته في الشوط الأول حتى تمكن من تعزيز النتيجة بهدف ثاني عن طريق الأرجنتيني لوسيانو ڤييتو عند الدقيقة (36) بصناعة من أندري كاريو لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي.


وفي شوط المباراة الثاني واصل الهلال استحواذه على الكرة لكن تراجع هجومياً و قلت خطورته، فيما حاول الفريق الاوزبكي استغلال تراجع الهلال لخطف هدف تعادل ونجح بذلك عند الدقيقة (70) عن طريق شاخميدوف بعد خطأ مشترك من الدفاع الهلالي والحارس عبدالله المعيوف.

واستمرت النتيجة على حالها وسط محاولات هلالية لخطف هدف ثالث لكن الفريق الاوزبكي نجح في الدفاع عن مرماه، وفشل الهلال في ترجمة هجماته بشكل مثالي لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي بهدفين لكلا الفريقين.


الفريقين تقاسما نقاط المباراة لكل منهما، مع العلم أن المباراة الأخرى في المجموعة بين شباب الأهلي الاماراتي واستقلول انتهت سلبياً دون أهداف.