تقرير| أبرز ردود الفعل والأرقام والإحصائيات بعد إطاحة ريال مدريد بليفربول من دوري الأبطال

15.04.2021 | 15:01 (KSA)

دوري بلس – تعادل ريال مدريد بدون أهداف مع مضيفه ليفربول في المباراة التي أٌقيمت مساء الأربعاء على ملعب أنفيلد رود ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل النادي الملكي إلى الدور نصف النهائي بفضل الفوز ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويلعب النادي الملكي في نصف النهائي مع فريق تشيلسي، حيث ستُقام مباراة الذهاب على ملعب ألفريدو دي ستيفانو يوم 27 أبريل، بينما سيستضيف ملعب ستامفورد بريدج لقاء الإياب يوم 4 مايو.

وحصل البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد على جائزة رجل المباراة بعد المجهودات الدفاعية الكبيرة التي قدمها على مستوى وسط الملعب.

وقال كاسيميرو عقب المباراة: "لعبنا على الفوز رغم أفضلية مباراة الذهاب، ليفربول فريق جيد يقوده مدرب قدير، وحصلنا على ما سعينا إليه".

وامتدح زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد حارس مرماه تيبو كورتوا، مؤكداً أن الحارس البرتغالي يقدم حالياً أداءً استثنائياً.

وقال زيدان: "فخور بلاعبي ريال مدريد، فقد أظهروا شخصية قوية، بذلنا مجهودات كبيرة في المباريات الثلاث الأخيرة، وسعداء الآن بما حققناه".

أما ناتشو مدافع ريال مدريد فقال: "قدمنا مباراة دفاعية كبيرة، الترشيحات كانت تصب في مصلحة ليفربول قبل اللقاء، لكننا تمكنا من التأهل والآن أمامنا مواجهة صعبة أخرى في نصف النهائي".

على الجانب الآخر قال جيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول: "لعبنا مباراة جيدة، لكننا لم نستغل الفرص، ريال مدريد يمتلك خبرة كبيرة، وكل ما افتقدناه من أجل الفوز هو تحويل الفرص إلى أهداف".

وقال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول: "علينا مواصلة القتال في البريميرليغ، نحن نريد أن نتواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عانينا بسبب إهدار الفرص، فالفرص التي أهدرها صلاح اليوم كان يسجلها وهو مغمض العينين".

واهتمت الصحف بالتعليق على مواجهة ليفربول وريال مدريد، حيث قالت صحيفة آس في عنوانها عن النادي الملكي بأنه فريق لا يقهر، مشيرة إلى أن رغبة وإصرار حارس الميرينغي تيبو كورتوا لعبت دوراً كبيراً في تأهل الفريق الإسباني إلى نصف النهائي.

أما صحيفة ماركا فقالت: "ريال مدريد يعود إلى نصف النهائي"، وذلك في إشارة إلى تأهل النادي الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2018.

وهناك عدة أرقام وإحصائيات عن مواجهة الأمس، وذلك كالتالي:

-فاز ريال مدريد مرتين فقط في آخر 14 مباراة ضد الأندية الإسبانية مقابل 3 تعادلات و9 هزائم.

-هذه هي المرة الثانية فقط التي يفشل فيها ليفربول في التسجيل في آخر 16 مباراة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا.

-هذه هي المرة الـ16 التي يتأهل فيها ريال مدريد إلى الدور التالي في دوري أبطال أوروبا من أصل 17 مرة فاز خلالهم الفريق ذهاباً في الأدوار الإقصائية بفارق هدفين أو أكثر.

-تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في رقم قياسي.

-فشل ريال مدريد في التسجيل لأول مرة في 24 مباراة بالأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

-وصل تيبو كورتوا إلى مباراته رقم 50 في دوري أبطال أوروبا.