تقرير- ما الذي نتطلع إليه في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي؟

14.04.2021 | 23:49 (KSA)

دوري بلس - فاز كل من مانشستر يونايتد وروما وفياريال بمباريات ذهاب ربع نهائي اليوروباليغ لصالحه، في حين يملك سلافيا براغ الأفضلية بتعادل إيجابي خارج دياره.

ورغم نتائج مباريات الذهاب، لكن لا يبدو أن هناك فريقًا قد حسم تأهله بشكل مؤكد إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

ورصّد الموقع الرسمي لليوروباليغ تطلعاته لما سيحدث في مواجهات الإياب:

- أفضلية كبيرة لليونايتد على حساب غرناطة

ذكّر أولي سولشاير مدرب الشياطين الحُمر، بأن الأمور قد لا تكون وردية تمامًا كما بدت بعد فوز مريح في مباراة الذهاب، موضحًا: "لدينا ثلاث حالات إيقاف للمباراة التالية، لكن 2-0 هي نتيجة جيدة جدًا".

ومع ذلك، قد يشعر غرناطة بأنه قد منح اليونايتد أفضل تسديداته بالفعل بعد أن فشل أداءه الجيد في إحراز أي أهداف، وقال المدرب دييجو مارتينيز "أنا فخور جدًا بالفريق ومنزعج من النتيجة".

- سلافيا براغ على مرأى من نجاح أرسنال

بعد أن انتزع فريقه التعادل بنتيجة 1-1، قال جيندتش تربشوفسكي مدرب سلافيا براغ: "لدينا فرصة لإنهاء المهمة على أرضنا"، رغم معرفته بأن مباراتيه التي أقيمت على أرضه في مرحلة خروج المغلوب هذا الموسم انتهت بالتعادل.

نظرًا لأن الدوري الأوروبي يبدو أفضل فرصة أرسنال للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فإن المدرب ميكيل أرتيتا يعرف بأن المباراة ليست سهلة، قائلاً: "العقلية هي مفتاح الفوز بالمباراة؛ نحن بحاجة إلى التسجيل".

- روما يسعى للحفاظ على تفوقه أمام أياكس

بعد هزيمة أياكس بهدفين مقابل هدف، قال رايان جرافينبيرش لاعب وسط أياكس: "ما زلت أعتقد أننا الفريق الأفضل، ما زالت لدينا فرصة"، لم يجرؤ روما على الحلم بتحقيق أول خطورة ناجحة له في الدوري الأوروبي.

وبالرغم من أن روما لم يخسر على أرضه في اليوروباليغ هذا الموسم (4 انتصارات وتعادل وحيد) لكن الحارس باو لوبيز الذي أنقذ ركلة جزاء في أمستردام يرى بأن مازال هناك طريق طويل أمام روما.

- فياريال يخرج لإنهاء مغامرة دينامو زغرب

حوّل جيرارد مورينو ركلة الجزاء التي منحت فياريال الأفضلية في زغرب، وقال عقب اللقاء: "فياريال يقدم موسمًا ملهمًا". ومع ذلك، فإن نجاح دينامو ضد توتنهام في الجولة الأخيرة يظهر ما يمكنهم فعله. وكتبت صحيفة "ديلي 24 ساتا" الكرواتية في تقريرها عن مباراة الذهاب: "لا استسلام! ما زلنا في اللعبة، فلنضغط عليهم".