الأهلي والزمالك يستأنفان ضد عقوبة إمام عاشور وشباب الأبيض

14.04.2021 | 22:19 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي الزمالك تقدمه باستئناف لدى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، ضد القرارات الصادرة من اللجنة تجاه لاعبي الشباب بالنادي.

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري قراراتها بإيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

جاءت تلك العقوبات على خلفية واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999، عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك بدوري الشباب.

وعلى الجانب الآخر، تقدم النادي الأهلي باستئناف لاتحاد الكرة المصري ضد العقوبات الصادرة ضد شباب الزمالك بشأن التجاوزات التي حدثت عقب مباراة الأحد الماضي.

جاء قرار إدارة الأهلي تعبيرًا عن رفضهم للعقوبات الصادرة التي لم تنصف القيم الأخلاقية ولم تكن رادعة ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره، بحسب ما جاء في استئناف القلعة الحمراء.

كما أكدت إدارة النادي في الاستئناف على رفضها أيضًا لما جاء على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، والمتضمن وقف تنفيذ العقوبات بعد طعن المدانين في الواقعة، لأن ذلك يخالف نص المادة "16" من لائحة الانضباط والأخلاق، التي تقضي بنفاذ العقوبة بمجرد صدورها وإعلانها.

وأن لجنة الاستئناف للاتحاد المصري لكرة القدم هي الجهة الوحيدة التي تملك وقف تنفيذ العقوبة أو إلغاءها أو تعديلها طبقًا للوائح، ولا يجوز لهذه اللجنة بدء نظر الاستئناف إلا بعد مرور عشرة أيام، وهي مدة الطعن المقررة قانونًا لأطراف الشكوى.