أسباس يواصل تصدر قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الليغا

13.04.2021 | 20:43 (KSA)

دوري بلس - نحن الآن بصدد الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني، حيث احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة الرائعة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحترفين، وبلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 16 تمريرة ساهم بها 15 لاعبًا مختلفًا، ووصل عدد الفرق التي سجلت أهدافًا في الجولة 16 فريقًا.

وجاءت قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الليغا كالتالي:

 ياغو أسباس – سيلتا فيجو

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الاثنين 12 أبريل على أرض ملعب "بالايدوس" ضد فريق "إشبيلية"، وقد انتهت المباراة بخسارة "سيلتا" 4-3.

لعب "أسباس" المباراة بأكملها، سجل خلالها هدفَين، ولم يصنع أي أهداف، ومع ذلك يظل أفضل صانع أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن حيث سجل 12 هدفًا وصنع 10 آخرين في 26 مباراة شارك خلالهم في 2278 دقيقة، ويحتل فريقه المركز العاشر برصيد 37 نقطة.

توني كروس – ريال مدريد

آخر مباراة شهدها فريقه كانت يوم السبت 10 أبريل على أرض ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" ضد فريق "برشلونة"، وقد انتهت المباراة بفوز "ريال مدريد" 2-1.

لعب "كروس" 72 دقيقة من المباراة، ساهم خلالها في فوز فريقه بالهدف الذي سجله في الدقيقة 28، لكنه لم يتمكن من صنع أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 3 أهداف وصنع 8 آخرين في 27 مباراة شارك خلالهم في 2030 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثاني برصيد 66 نقطة.

ليونيل ميسي – برشلونة

آخر مباراة لعبها كانت ضد ريال مدريد وقد أُقيمت يوم السبت 10 أبريل الساعة التاسعة مساءً على أرض ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، وقد انتهت المباراة بخسارة "برشلونة" 2-1.

لعب "ميسي" المباراة بأسرها، لكن لم يحالفه الحظ بصنع أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 23 هدفًا وصنع 8 آخرين في 28 مباراة بواقع 2392 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الإسباني على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم: "ماركوس يورينتي" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أتليتكو مدريد"، و"دينيس سواريز" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "سيلتا فيجو"، و"أنخيل كوريا" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "أتليتكو مدريد"، و"ميكيل أويارزابال" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "ريال سوسيداد"، و"خورخي دي فروتوس" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "ليفانتي"