تقرير| ماذا يحدث عندما يفوز مانشستر سيتي أو يخسر دورتموند بفارق هدف في ذهاب إقصائيات دوري الأبطال

14.04.2021 | 12:56 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم مواجهة قوية بين بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي على ملعب سيغنال إيدونا بارك في العاشرة من مساء الأربعاء ضمن إياب ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد بفوز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل للسيتيزنس كيفين دي بروينا وفيل فودين، بينما جاء هدف الفريق الألماني عن طريق ماركو رويس.

ويحتاج بوروسيا دورتموند إلى الفوز بنتيجة (1-0) أو الانتصار بفارق هدفين من أجل التأهل إلى نصف النهائي، بينما يكفي مانشستر سيتي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف بشرط تسجيل هدفين على الأقل.

ونرصد في هذا التقرير ماذا يقول تاريخ النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا التي انطلقت موسم 1992-1993 سواء عندما يفوز مانشستر سيتي بفارق هدف أو عندما يخسر بوروسيا دورتموند بفارق هدف ذهاباً في المراحل الإقصائية من البطولة.

-ماذا يحدث عندما يفوز مانشستر سيتي بفارق هدف في الذهاب:

فاز مانشستر سيتي بفارق هدف واحد في مباريات الذهاب بالأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا قبل الموسم الجاري مرتين، وتمكن السيتيزنس من الصعود إلى الدور التالي في المناسبتين.

المرة الأولى كانت في دور الـ16 موسم 2018-2019، حيث فاز على شالكه ذهاباً في ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يحقق فوزاً كبيراً في إنجلترا بنتيجة (7-0) ويتأهل إلى ربع النهائي.

المرة الثانية كانت في دور الـ16 موسم 2019-2020، حيث فاز على ريال مدريد في إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد، قبل الفوز في إنجلترا بنفس النتيجة والتأهل إلى ربع النهائي.

-ماذا يحدث عندما يخسر بوروسيا دورتموند بفارق هدف في الذهاب:

خسر بوروسيا دورتموند بفارق هدف واحد في مباريات الذهاب بالأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا قبل الموسم الجاري ثلاث مرات، وتمكن الفريق الألماني من الصعود إلى الدور التالي مرة واحدة بينما ودع البطولة في مناسبتين.

المرة الأولى كانت في دور الـ16 موسم 2014-2015، حيث خسر في إيطاليا بنتيجة (2-1) من يوفنتوس، قبل الخسارة في ألمانيا بثلاثية نظيفة وتوديع البطولة.

المرة الثانية كانت في دور الـ16 موسم 2016-2017، حيث خسر أمام بنفيكا في البرتغال بهدف دون رد، قبل الفوز في ألمانيا برباعية نظيفة والتأهل إلى ربع النهائي.

المرة الثالثة كانت في ربع النهائي موسم 2016-2017، حيث خسر على ملعبه أمام موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل الخسارة في فرنسا بنتيجة (3-1) وتوديع البطولة.