بعد التضحية بلقاء ليدز.. هل ينجح غوارديولا في تخطي عقبة بوروسيا دورتموند؟

13.04.2021 | 20:53 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم مواجهة قوية بين بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي في العاشرة من مساء غدٍ الأربعاء على ملعب سيغنال إيدونا بارك ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد بفوز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، وبالتالي يحتاج السيتيزنس للفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل التأهل أو الخسارة بفارق هدف بشرط تسجيل هدفين على الأقل، أما بوروسيا دورتموند فيحتاج إلى الفوز بنتيجة (1-0) أو الفوز بفارق أكثر من هدف للحصول على مكان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقبل مواجهة بوروسيا دورتموند قام المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا بإراحة ستة لاعبين أساسيين في مواجهة ليدز بالبريميرليغ يوم السبت الماضي مما أدى إلى خسارة السيتيزنس على ملعبهم بهدفين مقابل هدف واحد.

وأراح بيب غوارديولا كل من كيفين دي بروينا، روبن دياز، رودري ورياض محرز، بينما أشرك كل من جندوغان وفيل فودين في الشوط الثاني.

واعترف المدرب الكتالوني بعد مواجهة ليدز بأن الفريق لم تسنح له سوى فرص قليلة في اللقاء رغم أن المنافس لعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني، مشيراً إلى أن الفريق كان يجب أن يلعب باندفاع أكثر.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 74 نقطة في صدارة البريميرليغ بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه نادي مانشستر يونايتد، وبالتالي فإن تضحية غوارديولا بلقاء ليدز ربما تكون في محلها بسبب فارق النقاط الكبير إذا نجح السيتيزنس في التأهل على حساب بوروسيا دورتموند غداً الأربعاء.

وتؤكد الأرقام أن مانشستر سيتي قادر على التأهل، حيث أن السيتيزنس لم يخسروا خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة بهدف أمام توتنهام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، ومنذ ذلك الحين لعب الفريق على أرض منافسيه في البطولة 8 مرات حقق خلالهم 6 انتصارات مقابل تعادلين.