تصريحات المدربين وأبرز الأرقام والإحصائيات قبل مواجهة باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ الليلة

13.04.2021 | 19:04 (KSA)

دوري بلس – يستضيف باريس سان جيرمان نادي بايرن ميونيخ في العاشرة من مساء الليلة على ملعب حديقة الأمراء ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا بفوز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبالتالي يحتاج بايرن ميونيخ للفوز بفارق هدفين الليلة من أجل التأهل أو الفوز بفارق هدف بشرط تسجيل أربعة أهداف على الأقل، أما باريس سان جيرمان فيكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف بشرط عدم استقبال أكثر من هدفين من أجل التأهل.

يقود مواجهة الليلة تحكيمياً الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو.

يلعب المتأهل من مواجهة الليلة في نصف النهائي مع المتأهل من لقاء بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي، وقد انتصر الفريق الإنجليزي ذهاباً في ملعبه بنتيجة (2-1).

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمواجهة الليلة من أرقام وإحصائيات وتصريحات للمدربين.

-أداء محلي جيد للفريقين:

فاز باريس سان جيرمان 4 مرات في آخر 6 مباريات بكل المسابقات مقابل تلقي هزيمتين، بينما أن بايرن ميونيخ فاز 4 مرات وتعادل مرة وخسر مرة في آخر 6 مواجهات بكل البطولات.

فاز باريس سان جيرمان بآخر لقاء لعبه قبل مواجهة الليلة على ستراسبورغ في الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بينما تعادل بايرن ميونيخ في آخر مباراة لعبها بالبوندسليغا يوم السبت الماضي مع يونيون برلين بهدف لمثله.

يحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في الدوري الفرنسي، بينما يتصدر بايرن ميونيخ البوندسليغا.

التشكيلة المتوقعة:

من المنتظر أن يبدأ الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من نافاس، داغبا، دانيلو، كيمبيمبي، ديالو، غاي، باريديس، دي ماريا، نيمار، دراكسلر ومبابي.

أما الألماني الألماني هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ فمن المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من نوير، بافارد، بواتينغ، هيرنانديز، ديفيز، كيميتش، ألابا، ساني، مولر، كومان وشوبو موتينغ.

تصريحات المدربين:

قال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان: "كل شئ وارد في لقاء الإياب، بايرن ميونيخ هو أفضل فريق في العالم حالياً، لكننا نثق في قدراتنا، ويجب أن نلعب على الفوز في اللقاء".

وأكد بوتشيتينو أن ماركينيوس قد يكون في قائمة المباراة لكنه لن يبدأ المواجهة، مشيرأً إلى أن ماورو إيكاردي لن يكون حاضراً بسبب الإصابة.

أما هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ فقال: "نعرف أننا يجب أن نسجل هدفين على الأقل، المهمة ستكون صعبة، لكن من أجل مثل هذه المباريات تُلعب كرة القدم".

-أرقام وإحصائيات:

-سجل باريس سان جيرمان 21 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا واهتزت شباكه 10 مرات، بينما سجل بايرن ميونيخ 26 هدفاً واهتزت شباكه 10 مرات.

-التقى الفريقان في 10 مباريات سابقة، انتصر خلالهم باريس سان جيرمان 6 مرات مقابل 4 انتصارات للنادي البافاري.

-سجل باريس سان جيرمان 15 هدفاً في مرمى بايرن ميونيخ مقابل 14 هدفاً للنادي البافاري.

-لعب باريس سان جيرمان 22 مرة ضد الأندية الألمانية حقق خلالها 13 فوزاً مقابل تعادلين و7 هزائم.

-لعب بايرن ميونيخ 40 مرة أمام الأندية الفرنسية حقق خلالها 21 فوزاً مقابل 5 تعادلات و14 هزيمة.