تصريحات المدربين وأبرز الأرقام والإحصائيات قبل مواجهة تشيلسي وبورتو الليلة

13.04.2021 | 20:01 (KSA)

دوري بلس – يستضيف تشيلسي فريق بورتو في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومثل مباراة الذهاب، سوف يستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان بمدينة إشبيلية الإسبانية المواجهة بسبب قيود السفر التي تفرضها جائحة كورونا.

يقود مواجهة الليلة تحكيمياً الحكم الفرنسي كليمينت توربين.

انتهت مباراة الذهاب التي كانت تعتبر نظرياً على أرض بورتو بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين سجلهما ماسون ماونت وبن شيلويل، وبالتالي أصبح بورتو مطالباً اليوم بالفوز بفارق ثلاثة أهداف أو الفوز بفارق هدفين بشرط تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل من أجل التأهل، بينما يكفي تشيلسي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف ليكون الفريق الإنجليزي متواجداً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

يلعب المتأهل من مواجهة الليلة في نصف النهائي مع المتأهل من لقاء ليفربول وريال مدريد، وقد انتصر النادي الملكي ذهاباً في ملعبه بنتيجة (3-1).

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمواجهة الليلة من أرقام وإحصائيات وتصريحات للمدربين.

-أداء محلي جيد للفريقين:

فاز تشيلسي 4 مرات في آخر 6 مباريات بكل المسابقات مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة، بينما أن بورتو فاز 4 مرات وخسر مرتين في آخر 6 مواجهات بكل البطولات.

فاز تشيلسي بآخر لقاء لعبه قبل مواجهة الليلة على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بينما فاز بورتو في آخر لقاء لعبه بالدوري البرتغالي يوم السبت الماضي على تونديلا بهدفين دون رد.

يحتل بورتو المركز الثاني في الدوري البرتغالي، بينما يأتي تشيلسي في الترتيب الخامس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

التشكيلة المتوقعة:

الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي من المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من ميندي، أزبيليكويتا، زوما، روديغو، جيمس، جورجينهو، كوفاسيتش، ألونسو، ماونت، هافيرتز وبوليسيتش.

أما البرتغالي سيرجيو كونشيساو المدير الفني لبورتو فمن المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من مارشيسن، مانافا، مبيمبا، بيبي، زايدو، سيرجيو أوليفييرا، أوريبي، أوتافيو، كورونا، طارمي وماريغا.

تصريحات المدربين:

قال الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي: "يجب أن نعرف أن المواجهة ضد بورتو ستشهد لحظات تفوق ولحظات تراجع، إذا أردنا إنهاء الموسم ببطولة علينا أولاً أن نفوز الليلة ثم نفوز على مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وعلينا أن ننسى نتيجة لقاء الذهاب".

أما سيرجيو كونشيساو المدير الفني لبورتو فقال: "نثق في قدراتنا، علينا أن نسجل الأهداف ونحافظ على نظافة شباكنا، سنحاول تقديم أداء أفضل من مواجهة الذهاب".

-أرقام وإحصائيات:

-سجل تشيلسي 19 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا واهتزت شباكه مرتين، بينما سجل بورتو 14 هدفاً واهتزت شباكه 9 مرات.

-تعتبر مواجهة الليلة هي العاشرة تاريخياً بين الفريقين، حيث انتصر تشيلسي 6 مرات مقابل فوزين لبورتو وتعادل واحد.

-سجل تشيلسي 14 هدفاً في مرمى بورتو مقابل 7 أهداف للفريق البرتغالي.

-لعب تشيلسي 14 مرة ضد الأندية البرتغالية حقق خلالها 11 فوزاً مقابل تعادل واحد وهزيمتين.

-لعب بورتو 43 مرة أمام الأندية الإنجليزية حقق خلالها 8 انتصارات مقابل 11 تعادلاً و24 هزيمة.