الجولة 30 من الليغا.. ريال مدريد يخطف الوصافة من برشلونة، وأتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط

13.04.2021 | 12:32 (KSA)

دوري بلس - اُختتمت أمس الإثنين مواجهات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني، والتي شهدت فوز ريال مدريد بالكلاسيكو على حساب غريمه التقليدي برشلونة، فيما سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل الإيجابي مع ريال بيتيس.

اُفتتحت الجولة يوم الجمعة الماضي بلقاء هويسكا ضد إلتشي، وانتهى بهزيمة الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستأنفت الجولة يوم السبت، حيث فاز قادش على مضيفه خيتافي بهدف دون رد، كذلك فاز ليفانتي على ضيفه إيبار بالنتيجة ذاتها، وسقط أتلتيك بلباو في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس.

وفي قمة الجولة، حسم ريال مدريد الكلاسيكو لصالحه بعد فوزه على برشلونة بنتيجة 2-1، إذ أحرز أهداف النادي الملكي كريم بنزيما وتوني كروس، فيما سجل أوسكار مينجوزا هدف البارسا الوحيد، كما شهدت المباراة أيضًا طرد كاسيميرو بعد حصولة على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 90.

وبالنسبة لمباريات الأحد، فتلقى فياريال هزيمة من ضيفه أوساسونا بهدفين مقابل هدف، وتعادل فالنسيا مع ريال سوسيداد بنتيجة 2-2، بينما حقق غرناطة فوزًا صعبًا على مضيفه بلد الوليد بنتيجة 2-1.

أما عن أتلتيكو مدريد، فواصل نزيف النقاط بتعادله إيجابيًا مع مضيفه ريال بيتيس بهدف لكل فريق، ليتقلص الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى نقطة واحدة، وبينه وبين برشلونة إلى نقطتين.

وفي ختام الجولة أمس الإثنين، حقق إشبيلية فوزًا مثيرًا على سيلتا فيغو بنتيجة 4-3، أحرز أهداف إشبيلية كل من جيوليس كوندي، فرناندو ريجس، إيفان راكيتيتش وأليخاندرو غوميز، فيما سجل أهداف إشبيلية الثنائي إياغو أسباس (هدفين) وبرايس مينديز.

وفيما يلي جدول ترتيب الليغا بعد نهاية الجولة 30: