تقرير| أتلتيكو مدريد يسقط في فخ التعادل.. والنادي الملكي أكبر المستفيدين من الجولة 30 من الليغا

12.04.2021 | 20:41 (KSA)

دوري بلس – سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل بنتيجة (1-1) مع مضيفه ريال بيتيس أمس الأحد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بينيتو فيامارين ضمن الجولة 30 من الدوري الإسباني.

تقدم يانيك كاراسكو للروخي بلانكوس في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من كوريا، بينما تمكن كريستيان تيو من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 20.

واكتفى أتلتيكو مدريد بالحصول على نقطة ليرتفع رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة، وأصبح ريال مدريد أكبر المستفيدين خلال هذه الجولة 30 من الليغا بعد الانتصار في الكلاسيكو على ملعبه ضد برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد ليتقدم إلى المركز الثاني برصيد 66 نقطة تاركاً برشلونة في الترتيب الثالث برصيد 65 نقطة.

واشتعل صراع الصدارة في الليغا قبل 8 جولات على نهاية المسابقة مع تبقي مباراة واحدة بين الأطراف المتصارعة على اللقب وهي مواجهة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو يوم 9 مايو ضمن الجولة الخامسة والثلاثين.

ويواجه أتلتيكو مدريد في المباريات المتبقية على الترتيب إيبار وهويسكا على ملعبه، ثم أتلتيك بيلباو وإلتشي وبرشلونة خارج أرضه، ثم يستضيف ريال سوسييداد وأوساسونا، ويختتم الليغا بالخروج للعب ضد بلد الوليد.

أما ريال مدريد فيخرج لمواجهة خيتافي وقادش، ثم يستضيف ريال بيتيس، أوساسونا وإشبيلية، ويلعب بعد ذلك خارج ملعبه ضد غرناطة وأتلتيك بيلباو، وفي ختام الليغا يلعب النادي الملكي على ملعبه ضد فياريال.

وبالنسبة لبرشلونة فسيستضيف خيتافي، ثم يخرج لمواجهة فياريال، ويستضيف الفريق بعد ذلك غرناطة، ثم يلعب ضد فالنسيا في ميستايا، ويلعب البلوغرانا بعد ذلك على أرضه ضد أتلتيكو مدريد، ثم يخرج لمواجهة ليفانتي، ويستضيف في اللقاء التالي سيلتا فيغو، وفي آخر جولات الليغا يخرج النادي الكتالوني للعب ضد إيبار.

وتحسم المواجهات المباشرة لقب الليغا في حالة التساوي في عدد النقاط، ويتفوق ريال مدريد على برشلونة وأتلتيكو مدريد في المواجهات المباشرة حتى الآن وذلك كالتالي:

-جمع ريال مدريد 10 نقاط من 4 مباريات ضد برشلونة وأتلتيكو مدريد.

-جمع أتلتيكو مدريد 4 نقاط من 3 مباريات ضد برشلونة وريال مدريد مع تبقي مباراة ضد برشلونة.

-لم يجمع برشلونة أي نقاط في 3 مباريات ضد ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مع تبقي مباراة ضد أتلتيكو مدريد.

ويبقى السؤال إذا حققت فرق الصدارة الثلاثة نفس النتائج التي حققوها في الدور الأول ضد الأندية التي سيواجهونها في الجولات الـ8 المتبقية من سيتوج بلقب الليغا؟، وهو ما نستعرضه من خلال هذه السطور.

-جمع أتلتيكو مدريد خلال الدور الأول 22 نقطة أمام الفرق الـ8 التي سيواجهها في الجولات المتبقية من الليغا بالفوز على إيبار، أتلتيك بيلباو، إلتشي، برشلونة، ريال سوسييداد، أوساسونا وبلد الوليد والتعادل مع هويسكا.

-جمع ريال مدريد خلال الدور الأول 17 نقطة أمام الفرق الـ8 التي سيواجهها في الجولات المتبقية من الليغا بالفوز على خيتافي، ريال بيتيس، إشبيلية، غرناطة وأتلتيك بيلباو والتعادل مع أوساسونا وفياريال والخسارة أمام قادش.

-جمع برشلونة خلال الدور الأول 14 نقطة أمام الفرق الـ8 التي سيواجهها في الجولات المتبقية من الليغا بالفوز على فياريال، غرناطة، ليفانتي وسيلتا فيغو والتعادل مع فالنسيا وإيبار والخسارة أمام خيتافي وأتلتيكو مدريد.

وبالتالي إذا تحققت نفس نتائج الدور الأول في هذه المباريات سيكون الترتيب النهائي لليغا كالتالي:

-أتلتيكو مدريد – 89 نقطة.

-ريال مدريد – 83 نقطة.

-برشلونة – 79 نقطة.