ليدز يكتب التاريخ.. وغرينوود يقترب من روني ضمن أبرز أرقام الجولة 31 من البريميرليغ

12.04.2021 | 22:28 (KSA)

دوري بلس – أسفرت الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن عن تحقيق العديد من الأرقام الهامة.

وشهدت الجولة خسارة مفاجئة لمانشستر سيتي على ملعبه أمام ليدز يونايتد، بينما حقق ليفربول فوزاً قاتلاً على أستون فيلا، وثأر مانشستر يونايتد من خسارته ذهاباً أمام توتنهام بنتيجة (1-6) وانتصر على السبيرز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز الإحصائيات والأرقام التي تحققت حتى الآن في الجولة الحادية والثلاثين من البريميرليغ والتي أقيم منها حتى نهاية يوم الأحد 8 مباريات.

-سجل أداما تراوري لاعب وولفرهامبتون هدفه الأول في البريميرليغ هذا الموسم من تسديدته رقم 28، وذلك بعد أن أحرز هدف فوز الوولفز على فولهام.

-بعد الفوز على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد بنتيجة (1-2)، أصبح ليدز يونايتد رابع فريق صاعد من الدرجة الثانية يفوز خارج ملعبه على متصدر البريميرليغ بعد كل من إبسويتش تاون ضد نوريتش سيتي في ديسمبر 1992، ديربي كاونتي ضد مانشستر يونايتد في أبريل 1997 وهال سيتي ضد آرسنال في سبتمبر 2008.

-بعد التسجيل في شباك ليفربول، أصبح أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا أول لاعب يسجل أربعة أهداف ضد الريدز في موسم واحد بالبريميرليغ (هاتريك في الذهاب وهدف في الإياب) منذ لاعب آرسنال أندريا أرشافين موسم 2008-2009.

-بعد الفوز على كريستال بالاس، أصبح الألماني توماس توخيل ثاني مدرب لتشيلسي يتجنب الهزيمة في أول ست مباريات خارج ملعبه بالبريميرليغ بعد لويز فيليبي سكولاري.

-بعد التسجيل والصناعة ضد بيرنلي، أصبح ألان سانت ماكسيمين خامس لاعب بديل لنيوكاسل في البريميرليغ يسجل ويصنع في نفس اللقاء، والأول منذ رولاندو آرونز ضد توتنهام في مايو 2016.

-أصبح جيسي لينغارد أسرع لاعب يساهم في 11 هدفاً مع وست هام يونايتد، حيث حقق رقمه في 9 مباريات بتسجيل 8 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة متفوقاً على بول كيتسون الذي ساهم في 11 هدفاً في 12 لقاء عام 1997.

-بعد التسجيل في شباك توتنهام، وصل ماسون غرينوود إلى هدفه رقم 13 في البريميرليغ بقميص مانشستر يونايتد ليصبح ثاني أكثر لاعب تحت 20 عاماً يسجل مع الفريق في البطولة بعد واين روني صاحب الـ15 هدفاً وهو تحت 20 عاماً مع الشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

-بعد زيارة شباك شيفيلد يونايتد مرتين، أصبح ألكسندر لاكازيت رابع لاعب فرنسي يصل إلى تسجيل 50 هدفاً مع آرسنال في البريميرليغ بعد كل من تييري هنري، روبيرت بيريز وأولفييه جيرو.