تقرير| أربعة أشياء منتظرة هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

12.04.2021 | 23:28 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيتم تحديد الأطراف الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي.

ويستضيف باريس سان جيرمان فريق بايرن ميونيخ في العاشرة من مساء غدٍ الثلاثاء، وذلك بعد أن فاز الفريق الفرنسي ذهاباً في ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي نفس التوقيت يواجه تشيلسي ضيفه بورتو عقب انتصار البلوز ذهاباً بثنائية دون رد.

وفي العاشرة من مساء بعد غدٍ الأربعاء يستضيف ليفربول ريال مدريد، وذلك بعد خسارة الفريق الإنجليزي في إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي نفس التوقيت يلعب بوروسيا دورتموند على ملعبه ضد مانشستر سيتي محاولاً تعويض خسارته ذهاباً بنتيجة (2-1).

وسيلعب المتأهل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ضد المتأهل من مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، بينما سيواجه الفائز من ريال مدريد وليفربول المتأهل من مواجهة تشيلسي وبورتو، على أن تُقام مواجهتا الذهاب في نصف النهائي يومي 27 و28 أبريل، بينما ستُلعب مباراتا الإياب يومي 4 و5 مايو.

ويستضيف ملعب أتاتورك الأوليمبي في مدينة إسطنبول المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم يوم 29 مايو.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا أربعة أشياء منتظرة في مواجهات الإياب بربع نهائي البطولة.

-مبابي يريد مواصلة التسجيل.. وبايرن في معركة من أجل البقاء في البطولة:

يسعى نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي لمواصلة أدائه الرائع وتسجيل الأهداف في مواجهة بايرن ميونيخ غداً، وذلك بعد أن تمكن النجم الشاب من تسجيل هدفين في لقاء الذهاب بالإضافة إلى تسجيل أربعة أهداف في مواجهتي برشلونة بدور الـ16 ليصل عدد أهدافه في البطولة إلى 8 أهداف بفارق هدفين عن هداف البطولة إيرلينغ هالاند.

وقال مبابي عن مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا: "أحب هذه النوعية من المباريات".

على الجانب الآخر يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب معركة شرسة من أجل البقاء في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسيغيب روبيرت ليفاندوفيسكي نجم النادي البافاري الأول عن المواجهة مثل لقاء الذهاب بسبب الإصابة.

ورغم سيطرة بايرن ميونيخ على مواجهة الذهاب وقيام لاعبيه بالتسديد 31 مرة إلا أنه لم يسجل سوى هدفين وخسر المباراة، وهو ما جعل توماس مولر لاعب النادي البافاري يخرج بعد المباراة مصرحاً: "اللقاء كان من الممكن أن ينتهي بفوزنا 5-3 أو 6-3".

-ميندي يريد الاستمرار في سجله الذهبي بالمحافظة على نظافة شباكه ضد بورتو:

يسعى السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي لمواصلة أرقامه الجيدة في المحافظة على شباكه مع البلوز في مواجهة بورتو غداً، وذلك للمساهمة في ضمان مكان للنادي الإنجليزي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة الذهاب أمام بورتو حافظ ميندي على نظافة شباكه للمرة الـ13 في 16 مواجهة لتشيلسي منذ بداية يناير 2021.

على الجانب الآخر يسعى بورتو لتقديم أداء قوي أمام تشيلسي ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية، وذلك بعد أن تسببت بعض الهفوات في خسارته بلقاء الذهاب.

وقال سيرجيو كونشيساو: "علينا أن نؤمن بقدرتنا على التأهل، نعرف نقاط قوة تشيلسي، ونواجه تحدياً من أجل معرفة نقاط ضعفهم".

-ليفربول يواجه تحدياً إسبانيا للموسم الثالث على التوالي:

للموسم الثالث على التوالي يواجه ليفربول فريقاً إسبانيا في مرحلة حاسمة من دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن في نصف النهائي موسم 2018-2019 من تحقيق ريمونتادا رائعة أمام برشلونة بعد خسارته في إسبانيا (3-0) بالفوز برباعية في أنفيلد رود، بينما ودع الريدز البطولة من دور الـ16 الموسم الماضي بعد الخسارة في مجموع المباراتين أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة (4-2) عقب امتداد مواجهة الإياب للأوقات الإضافية.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن اللقاء: "هدف محمد صلاح في مباراة الذهاب منحنا بعض الأمل".

أما حارس ريال مدريد تيبو كورتوا فقال عن المباراة: "موقفنا جيد، لكن علينا أن نعرف جيدأً أن مواجهة أنفيلد ستكون صعبة".

ويسعى كريم بنزيما نجم هجوم ريال مدريد لتسجيل هدف أمام ليفربول للوصول إلى 71 هدفاً في دوري أبطال أوروبا من أجل معادلة رقم نجم النادي الملكي السابق راؤول غونزاليس رابع الهدافين التاريخيين بالبطولة.

-هالاند يسعى لضم السيتي إلى قائمة ضحاياه:

بعد أن فشل في التسجيل في مواجهة الذهاب يسعى نجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند لزيارة شباك مانشستر سيتي في لقاء الإياب.

وسجل هالاند في شباك كل فريق واجهه في دوري أبطال أوروبا حتى الآن ما عدا مانشستر سيتي.

على الجانب الآخر قال نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروينا عن مواجهة دورتموند: "الفريق الألماني قادر على التسبب في مشكلات لنا، لكننا نعرف جيداً أننا جيدون بما فيه الكفاية من أجل تحقيق الفوز".