تقرير| التشكيلات المتوقعة وأبرز الغيابات في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

12.04.2021 | 21:48 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث من المنتظر أن نشاهد مواجهات حافلة بالندية والإثارة.

ويستضيف باريس سان جيرمان فريق بايرن ميونيخ في العاشرة من مساء غدٍ الثلاثاء، وذلك بعد أن فاز الفريق الفرنسي ذهاباً في ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي نفس التوقيت يواجه تشيلسي ضيفه بورتو عقب انتصار البلوز ذهاباً بثنائية دون رد.

وفي العاشرة من مساء بعد غدٍ الأربعاء يستضيف ليفربول ريال مدريد، وذلك بعد خسارة الفريق الإنجليزي في إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي نفس التوقيت يلعب بوروسيا دورتموند على ملعبه ضد مانشستر سيتي محاولاً تعويض خسارته ذهاباً بنتيجة (2-1).

ونرصد في هذا التقرير التشكيلات المتوقعة لمباريات الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى جانب أبرز الغيابات واللاعبين المهددين بالإيقاف في ذهاب نصف النهائي في حالة حصولهم على بطاقة صفراء.

-تشيلسي ضد بورتو:

تحوم الشكوك في تشيلسي حول مشاركة كل من كريستنسن وتياغو سيلفا، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الألماني توماس توخيل المباراة بتشكيل مكون من إدوارد مندي، أزبيليكويتا، زوما، روديغر، جيمس، جورجينهو، كوفاسيتش، ألونسو، ماونت، هافيرتز وبوليسيتش.

ويعتبر كل من حكيم زياش وماتيو كوفاسيتش مهددان بالإيقاف في ذهاب نصف النهائي في حالة تأهل تشيلسي إذا حصل أي منهما على بطاقة صفراء غداً.

أما في بورتو فمن المنتظر أن يبدأ المدير الفني البرتغالي سيرجيو كونشيساو المباراة بتشكيل مكون من مارشيسن، مانافا، بيبي، مبيمبا، زايدو، كورونا، سيرجيو أوليفييرا، أوريبي، أوتافيو، ماريفا، طارمي.

ويعتبر مبيمبا مهدداً بالإيقاف في ذهاب نصف النهائي في حالة تأهل بورتو إذا حصل على بطاقة صفراء غداً.

-باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونيخ:

يغيب عن باريس سان جيرمان في المباراة خوان بيرنات وماورو إيكاردي، وتحوم الشكوك حول مشاركة ماركينيوس، ديالو، كورزاوا، فلورينزي وفيراتي، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المباراة بتشكيل مكون من نافاس، داغبا، دانيلو، كيمبيمبي، ديالو، غاي، باريديس، دي ماريا، دراكسلر، نيمار ومبابي.

وتضم قائمة المهددين بالإيقاف في حالة تأهل باريس سان جيرمان غاي، كورزاوا، نيمار وفيراتي.

أما في بايرن ميونيخ فيغيب عن المباراة روبيرت ليفاندوفيسكي، دوغلاس كوستا، سيرج غنابري، زوله وتوليسو، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة روكا، ومن المنتظر أن يبدأ المدير الفني الألماني هانز فليك المباراة بتشكيل مكون من نوير، بافارد، بواتينغ، هيرنانديز، ديفيز، كيميتش، ألابا، ساني، مولر، كومان وشوبو موتينغ.

وتضم قائمة المهددين بالإيقاف في النادي البافاري بواتينغ، هيرنانديز وكيميتش.

-بوروسيا دورتموند ضد مانشستر سيتي:

يغيب عن بوروسيا دورتموند في المباراة موكوكو، سانشو، شميلزر، فيتسل وزاغادو، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الألماني إدين ترزيتش المباراة بتشكيل مكون من هيتز، موري، أكانجي، هوميلز، غيريرو، تشان، داوود، بيلينغهام، رويس، هالاند وهازارد.

وتضم قائمة المهددين بالإيقاف في حالة تأهل بوروسيا دورتموند إيمري تشان وإيرلينغ هالاند.

أما في مانشستر سيتي فتحوم الشكوك حول مشاركة لابورت وأغويرو، ومن المنتظر أن يبدأ المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا المباراة بتشكيل مكون من إديرسون، والكر، ستونز، دياز، كانسيلو، دي بروينا، رودري، جندوغان، محرز، خيسوس وفودين.

وتضم قائمة المهددين بالإيقاف في حالة تأهل مانشستر سيتي فيرناندينهو وجواو كانسيلو.

-ليفربول ضد ريال مدريد:

يغيب عن ليفربول هندرسون، فان دايك، غوميز وماتيب، وتحوم الشكوك حول مشاركة كيليهير وأوريغي، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الألماني يورجن كلوب المباراة بتشكيل مكون من أليسون، أرنولد، كاباك، فيليبس، روبيرتسون، تياغو ألكانترا، فابينهو، فينالدوم، صلاح، جوتا وماني.

وتضم قائمة المهددين بالإيقاف في حالة تأهل ليفربول أرنولد، هندرسون، ماني، ميلنر وفينالدوم.

أما في ريال مدريد فيغيب سيرجيو راموس، فاران، ولوكاس فاسكيز، وتحوم الشكوك حول مشاركة كارفاخال، هازارد وفالفيردي، ومن المنتظر أن يبدأ المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان المباراة بتشكيل مكون من كورتوا، أودريوزولا، ناتشو، ميليتاو، ميندي، كروس، كاسيميرو، مودريتش، أسينسيو، بنزيما وفينيسيوس جونيور.

وتضم قائمة المهددين بالإيقاف في حالة تأهل ريال مدريد ميندي وفالفيردي.