تقرير| ماذا يحدث عندما يفوز باريس خارج أرضه أو يخسر بايرن على ملعبه في ذهاب إقصائيات دوري الأبطال

13.04.2021 | 13:30 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم مواجهة قوية بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ على ملعب حديقة الأمراء في العاشرة من مساء اليوم ضمن إياب ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا بفوز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل للفريق الفرنسي كيليان مبابي "هدفين" وماركينيوس، بينما أحرز هدفي بايرن ميونيخ شوبو موتينغ وتوماس مولر.

ويحتاج بايرن ميونيخ للفوز بفارق هدفين من أجل التأهل أو الفوز بفارق هدف بشرط تسجيل أربعة أهداف على الأقل، بينما يكفي باريس سان جيرمان الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف بشرط استقبال أقل من ثلاثة أهداف.

ونرصد في هذا التقرير ماذا يقول تاريخ النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا التي انطلقت موسم 1992-1993 سواء عندما يفوز باريس سان جيرمان خارج ملعبه أو عندما يخسر بايرن ميونيخ على أرضه في ذهاب المراحل الإقصائية من البطولة.

-ماذا يحدث عندما يفوز باريس سان جيرمان خارج ملعبه في الذهاب:

فاز باريس سان جيرمان خارج ملعبه في مباريات الذهاب بالأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا قبل الموسم الجاري 4 مرات، وتمكن نادي العاصمة الفرنسية من الصعود إلى الدور التالي 3 مرات، بينما ودع الفريق البطولة مرة واحدة.

المرة الأولى كانت في دور الـ16 موسم 2012-2013، حيث فاز على فالنسيا في إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد، قبل التعادل بنتيجة (1-1) في فرنسا والتأهل إلى ربع النهائي.

المرة الثانية كانت في دور الـ16 موسم 2013-2014، حيث فاز على باير ليفركوزن في ألمانيا برباعية نظيفة، قبل الفوز في فرنسا بنتيجة (2-1) والتأهل إلى ربع النهائي.

المرة الثالثة كانت في دور الـ16 موسم 2018-2019، حيث فاز على مانشستر يونايتد في إنجلترا بهدفين نظيفين، قبل الخسارة في فرنسا بنتيجة (1-3) وتوديع البطولة بسبب قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

المرة الرابعة كانت في دور الـ16 الموسم الجاري 2020-2021، حيث فاز خارج ملعبه على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل التعادل بنتيجة (1-1) في فرنسا والتأهل إلى ربع النهائي.

-ماذا يحدث عندما يخسر بايرن ميونيخ على أرضه في الذهاب:

خسر بايرن ميونيخ على أرضه في مباريات الذهاب بالأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا قبل الموسم الجاري مرتين، وودع النادي البافاري البطولة في المناسبتين أمام نفس الفريق وهو ريال مدريد.

المرة الأولى كانت في ربع النهائي موسم 2016-2017، حيث خسر على ملعبه أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد، قبل الخسارة في إسبانيا بنتيجة (4-2) بعد وقت إضافي وتوديع البطولة.

المرة الثانية كانت في نصف النهائي موسم 2017-2018، حيث خسر على ملعبه أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد، قبل التعادل في إسبانيا بهدفين لمثلهما والخروج من المسابقة.