ماذا يعني فوز ريال مدريد على برشلونة من حيث المواجهات التاريخية؟

11.04.2021 | 22:01 (KSA)

دوري بلس - بعد ثلاث انتصارات متتالية في الكلاسيكو، يتقدم ريال مدريد أخيرًا على برشلونة في الانتصارات بعد تخلفه عن غريمه التقليدي لسنوات.

قبل أسبوع واحد فقط من عودة زين الدين زيدان إلى ملعب سانتياغو برنابيو كمدرب، خسر النادي الملكي أمام برشلونة في الدوري وكأس الملك تحت قيادة سانتياغو سولاري، ليحقق الفريق الكتالوني 96 انتصارًا في 243 كلاسيكو ضد ريال مدريد، وبعد ثلاث مباريات أصبح الرصيد الآن 98-96 لصالح ريال مدريد.

صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت في تقرير لها، أن الفوز بكلاسيكو الأمس يعني فوز ريال مدريد في مباراتي هذا الموسم ضد البلوغرانا، وهو شيء لم يفعلوه منذ موسم 2007/2008 تحت قيادة بيرند شوستر، ثم تولى بيب جوارديولا مسؤولية تدريب البارسا وفاز بخمس مواجهات متتالية.

حقق فريق زيدان حاليًا ثلاث انتصارات في كلاسيكو الأرض، ولإيجاد آخر مرة حقق فيها ريال مدريد ذلك، عليك أن تعيد تفكيرك إلى موسم 1977/1978، حيث كانت أفضل انتصارات النادي الملكي على الإطلاق بين عامي 1962 و1965، عندما فازوا بستة انتصارات متتالية.

كما أوضحت الصحيفة أن برشلونة لم يفز أبدًا بلقب الدوري في موسم خسر فيه مباراتي الكلاسيكو، بينما فاز ريال مدريد بالدوري في ثماني مناسبات بعد فوزه في المباراتين ضد غريمه التقليدي.

وبالنسبة لميسي، فلم يسجل ليونيل أي هدف في مرمى ريال مدريد في آخر سبع مباريات ضده، (5 أهداف في الدوري واثنان في كأس الملك)، وكانت آخر مباراة له في 2 أبريل 2018.