سبعة أندية مهددة بالهبوط

11.04.2021 | 15:04 (KSA)

دوري بلس - مع أقتراب حسم كأس دوري الامير محمد بن سلمان للمحترفين ,فقد يتنافس على مقاعد الهبوط والمغادرة عدة أندية حسابياً حتى الآن, والخطر بداء يحيط بسبعة أندية.

 

العين الوافد الجديد للدوري ويبدو أنه أول المغادرين, وذلك لصعوبة موقفة في سلم ترتيب الدوري, حيث يقع في المركز 16 برصيد 20 نقطة والاكثر خسارة بواقع 15 مباراة, ولم يفز سوى في 5 مباريات من أصل 25 مباراة.

 

الوحدة بعد بداية جيدة وانتصارات متوالية, ولكن شيء ماأصاب فرسان مكة لكي يصلوا للمركز 15 وتلقيهم 14خسارة, هو من وضع فرسان مكة في دوامة الهبوط والدخول في حسابات المغادرة.

 

ثالث المهديين بالهبوط ضمك والذي يعاني من عدم استقرار, وذلك بخسارته للعديد من النقاط وعدم الفوز سوى 7 مباريات, ويحمل في رصيدة 27 نقطة.

 

الباطن يدخل الدائرة ايضاَ وذلك بعد تلقية 3 هزائم في أخرمباريات خاضها, ليصل للمركز 13 برصيد 28 نقطة, الباطن صاعد حديثاً لايريد العودة لمافسات الدرجة الأول مرة آخرى.

 

بعد مواسم من التميز والحصول على مراكز الفيصلي يصبح من المهددين بالهبوط لمى يمتلك في رصيدة من نقاط حيث أستطاع الحصول على 30نقطة بالمركز 12 من سلم ترتيب الدوري.

 

سادس المهددين بالهبوط حتى الأن أبها المركز 11 لم يكن شافع له فقد حصد 31 نقطة وخسر 9 مباريات لتدور دائرة التهديد على الأبهاويين.

 

الرائد يتنفس السعداء بعد تحقيق انتصار ثمين على الاهلي وتحقيق نقاط ثلاث الا انها ليست كفيلة لوصول رائد التحدي لمناطق الأمان حيث يمتلك في رصيدة 32 نقطة في المركز العاشر من سلم ترتيب الدوري.

 

تبقى في سلم الدوري خمس جولات في حال تحقيق العلامة الكاملة فقد يحصل الفريق على 15 نقطة فهي بمثابة طوق النجاة لمن يريد مواصلة البقاء في الدوري.