كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يستضيف برشلونة في الليجا للمنافسة على المركز الثاني

10.04.2021 | 19:16 (KSA)


دوري بلس – ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم مواجهة من العيار الثقيل بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 30 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

وتشهد بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم صراع كبير على صدارة الترتيب بين أندية أتليتكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الليغا برصيد 66 نقطة يليه برشلونة في المركز الثاني برصيد 65 نقطة بينما يأتي ريال مدريد ثالثًا في برصيد 63 نقطة.

ويدخل ريال مدريد لقاء الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق فوزًا على فريق ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي، بينما خرج برشلونة من دور ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان.

وحقق فريق زين الدين زيدان 19 فوزًا من 29 مباراة في الليجا هذا الموسم وست تعادلات وأربعة هزائم وسجل أبناء المدرب الفرنسي 51 هدفًا واستقبلت شباكهم 23 هدفًا.

على الجانب الآخر، حقق برشلونة 20 فوز في الليجا و 5 تعادلات وتلقوا الهزيمة 4 جولات، وسجل أبناء رونالد كومان 68 هدفًا بينما تلقت شباكهم 24 هدفًا.

ومن جانبه صرح زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد قبل اللقاء قائلًا:" استعددنا بالطريقة نفسها كما لو كانت أي مباراة أخرى، نعلم أننا سنواجه مباراة صعبة وشديدة التطلب لكننا مستعدون. حظينا بعدة أيام للاستراحة ونحن مستعدون للعب".

وعن ميسي قال مدرب ريال مدريد:"ليبقى في برشلونة. إنه بحالةٍ جيدة هنا ووجوده جيد للدوري الإسباني، نعرف مدى جودة اللاعب، قد لا يسجل أهدافاً لكننا سنلعب ضد برشلونة، إنه جميعاً لاعبون جيدون وسنحاول التصدي لهم ومحاولة تقديم مباراة كروية جيدة".

وأشار:"نتدرب يومياً ونستعد للمباريات ونريد مواصلة أدائنا الجيد. ما يزال هناك الكثير، نعيش في لحظة جيدة وعلينا الاستمرار على هذا النحو. هناك الكثير على المحك وما زال هناك الكثير. لدينا خيارات في كلتا المسابقتين وسنحاول الاستمرار".
ومن جانبه صرح رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة:"نتيجة مباراة اليوم أمام ريال مدريد ليست حاسمة، لا يزال هناك العديد من المباريات المتبقية ومباريات صعبة أيضًا قادمة، من سيفوز اليوم سيكسب الكثير من الروح المعنوية للفترة المتبقية من الموسم في الدوري".
وأضاف:"الكلاسيكو هي مباراة مختلفة عن البقية، برشلونة يبلي بلاءً حسنًا وقد حقق سلسلة من النتائج الرائعة مع العيد من النقاط التي تحققت، وهو أمر إيجابي للغاية، تعرض ريال مدريد لانتقادات كثيرة، لكنهم مازالوا على قيد الحياة في دوري أبطال أوروبا ويقاتلون للفوز بالدوري".