ريال مدريد وبرشلونة.. عينان على صدارة الليغا

10.04.2021 | 18:01 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار جماهير كرة القدم الليلة نحو ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، عندما يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض، والذي سيكون له تأثير كبير في سباق المنافسة على لقب الليغا.

النادي الملكي يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطتين عن البارسا الذي يأتي في وصافة الترتيب بـ 65 نقطة، فيما يحتل أتلتيكو مدريد الصدارة برصيد 66 نقطة.

ويسعى قطبي إسبانيا عن فوز حاسم في سباق اللقب، ففي حال فوز أي من الفريقين سيخطف صدارة الليغا بشرط تعثر أتلتيكو مدريد في مباراته ضد ريال بيتيس.

يدخل المرينغي المباراة منتشيًا بفوزه على ليفربول بنتيجة 3-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 12 مباراة في الدوري دون هزيمة من بينها 10 انتصارات وتعادلين، لكنهم سيتأثرون بالإرهاق بعد مجهودهم الكبير خلال الآونة الأخيرة.

وقد يميل زيدان إلى إراحة بعض اللاعبين قبل مباراة الإياب في آنفيلد وقد نشهد عودة مارسيلو الذي لعب في آخر مباراة بالدوري أمام إيبار قبل مواجهة ليفربول.

كما يمكن أيضًا استدعاء فالفيردي لإراحة لاعبي خط الوسط، ويمكن أن يدفع برودريغو بدلاً من فينيسيوس جونيور أو ماركو أسينسيو.

وعلى الجانب الآخر، بدا اللقب صعبًا على برشلونة في وقت سابق هذا الموسم، لكن الأمور تغيرت بشكل كبير وأصبح اللقب الآن يقترب من أيديهم بعد حصولهم على 40 نقطة.

الفوز على أكبر منافسيهم سيكون بمثابة دفعة قوية، لكن فريق رونالد كومان عانى ضد الفرق الكبيرة هذا الموسم، حيث سقط أمام يوفنتوس وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال، وأتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني، وريال مدريد في مباراة الدور الأول على ملعب "كامب نو".

وسيقرر كومان في وقت متأخر من اليوم ما إذا كان سيدفع بالمدافع جيرارد بيكيه، لكن من المتوقع أن يستمر نظام دفاعه المكون من ثلاثة لاعبين والذي نجح بشكل جيد في الآونة الأخيرة.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية التشكيلة المتوقعة للفريقين في كلاسيكو الليلة، والتي جاءت كالآتي: