كيف استخدم دي بروين "البيانات" لرفع عقده مع السيتي إلى 83 مليون جنيه إسترليني؟

10.04.2021 | 15:57 (KSA)

دوري بلس - وقّع البلجيكي كيفن دي بروين عقدًا جديدًا مع ناديه مانشستر سيتي بقيمة 83.2 مليون جنيه إسترليني حتى عام 2025، بعد التأكيد على أهميته لفريق بيب جوارديولا.

كان لدى دي بروين عامين متبقيين من عقده الماضي، لكنه التزم بتجديد العقد لمدة عامين لتستمر مسيرته رفيعة المستوى مع السيتيزين.

على غير العادة، لم يستخدم النجم البلجيكي وكيلًا للتوسط في تجديد عقده، حيث أجرى المفاوضات مع السيتي بنفسه مع والده ومحاميه.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية ذكرت بأن دي بروين كلّف محللي البيانات لتقييم تأثيره مع النادي الإنجليزي ومدى استعدادهم للنجاح في السنوات القادمة، بناءً على عمر وخصائص الفريق الحالي.

وأضافت أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا كان قادرًا على إظهار قيمته الدائمة للفريق باعتباره اللاعب الأكثر نفوذاً، وذلك من خلال البيانات التي تم جمعها، واستخدم هذا الأمر للتفاوض على زيادة كبيرة في أجره بموجب شروط العقد الجديد.

حيث كان صانع الألعاب البلجيكي يتقاضى مبلغ 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، لكن هذا الرقم ارتفع إلى 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، مما عزز مكانته كأعلى اللاعبين دخلاً في مانشستر سيتي بـ 20,8 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وقال دي بروين بعد تجديد عقده: "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة، منذ انضمامي للسيتي في عام 2015، شعرت بأنني في بيتي".

وتابع: "أحب مشجعي السيتي، لقد استقرت عائلتي هنا في مانشستر وقد تطور أدائي بشكل جيد حقًا".

وواصل: "هذا النادي مصمم على تحقيق النجاح، إنه يوفر لي كل ما أحتاجه لزيادة أدائي إلى الحد الأقصى، لذا كان توقيع هذا العقد قرارًا مباشرًا".

وأكمل: "ألعب أفضل كرة قدم في مسيرتي وأشعر حقًا أن هناك المزيد في المستقبل".

وأضاف: "أنا وجوارديولا نرى كرة القدم بنفس الطريقة، إن وجود هذه العلاقة مع مدرب أمر في غاية الأهمية بالنسبة لي، لأن أهدافنا متوافقة تمامًا ونريد نفس الأشياء".

وشدد: "كانت نتائجنا وأدائنا ممتازين حتى الآن، لكننا بحاجة للتأكد من أننا ننهي الموسم بالألقاب التي نستحقها".

واختتم: "لقد فزنا بالعديد من الألقاب، الفريق جيد حقًا، والطريقة التي نلعب بها تثيرني هذه هي الطريقة التي أريد المضي قدمًا بها، ينصب تركيزي الآن على ضمان إنهاء الموسم الحالي بنجاح".

ومن جانبه، قال تكسيكي بيجيريستين المدير الرياضي لمانشستر سيتي: "هذه لحظة مهمة للغاية بالنسبة لنادي كرة القدم، كيفن هو بلا شك أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية".

وأردف: "كان مستوى أدائه ثابتًا بشكل ملحوظ منذ قدومه إلى السيتي، وفي السنوات القليلة الماضية تطور ليصبح أحد لاعبي النخبة في اللعبة".

وأتم: "نحن سعداء لأنه لاعبنا وأتطلع إلى مشاهدته خلال سنوات ذروته هنا".