تقرير- أبرز الأرقام والاحصائيات عن مباريات اليوم في البريميرليغ

10.04.2021 | 14:50 (KSA)

دوري بلس - تستأنف اليوم مباريات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدة لقاءات، إذ سيلتقي مانشستر سيتي مع ليدز يونايتد، وسيواجه ليفربول نظيره أستون فيلا، فيما سيحّل تشيلسي ضيفًا على كريستال بالاس.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب المسابقة برصيد 74 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه وهو مانشستر يونايتد.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير، أبرز الأرقام والاحصائيات التي عليك معرفتها عن مباريات اليوم في البريميرليغ:

مانشستر سيتي × ليدز يونايتد

- خسر مان سيتي مباراة واحدة فقط من سبع مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليدز يونايتد، حيث فاز في مواجهتين وتعادل في 4 مباريات.

- لم يخسر السيتي في آخر 41 مباراة له مع الفرق الصاعدة على ملعب الاتحاد (36 انتصار و5 تعادلات)، منذ الخسارة 2-0 أمام ريدينغ في فبراير 2007 تحت قيادة ستيوارت بيرس.

- تمتع ليدز بنسبة 52% من الاستحواذ في تعادله 1-1 مع مانشستر سيتي في مباراة الدور الأول من هذا الموسم، ولم يسبق لأي فريق في أي بلد أن هزم فريق غوارديولا في الاستحواذ على الكرة بكلا اللقاءين في موسم واحد.

- مجموع نقاط ليدز البالغة 42 نقطة من 30 مباراة هو أفضل حصيلة لهم في البريميرليغ منذ موسم 2001/2002 عندما احتلوا المركز الخامس وحصدوا 51 نقطة.

 

ليفربول × أستون فيلا

- يسعى ليفربول إلى تجنب سابع هزيمة له على التوالي على أرضه في البريميرليغ، حيث كان هدرسفيلد تاون هو آخر فريق لديه مثل هذا العدد من الهزائم في فبراير 2019.

- أحرز ديوغو جوتا 4 أهداف في البريميرليغ أكثر من أي لاعب بديل هذا الموسم.

- سجل أستون فيلا 7 أهداف في مرمى ليفربول هذا الموسم بعد أن تغلبوا عليهم بنتيجة 7-2 في أكتوبر الماضي، فقط مانشستر سيتي هو النادي الأكثر تسجيلاً في مرمى الريدز في موسم واحد من المسابقة، عندما أحرزوا 8 أهداف في موسم 2017/2018.

- لم يحتفظ أي فريق بشباك نظيفة في البريميرليغ بعيدًا عن أرضه هذا الموسم أكثر من أستون فيلا (8 مباريات دون تلقي أي أهداف).

 

كريستال بالاس × تشيلسي

- يسعى كريستال بالاس للحفاظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- شارك كريستيان بينتيكي بشكل مباشر في 8 أهداف في آخر 10 مباريات أمام تشيلسي في البريميرليغ، حيث سجل ستة أهداف وصنع هدفين.

- فاز تشيلسي بآخر 6 مباريات في الدوري ضد بالاس، وهو أفضل فوز له على الإطلاق ضده في الدوري.

- يمكن أن يصبح توماس توخيل ثاني مدرب للبلوز يتجنب الهزيمة في أول 6 مباريات خارج أرضه بعد لويس فيليبي سكولاري.