في الكلاسيكو| زيدان يتمنى بقاء ميسي في برشلونة.. وكومان ينتقد كلوب بسبب تصريحاته عن ريال مدريد

09.04.2021 | 18:08 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم في العالم مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاشرة من مساء غدٍ السبت بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

ويتصدر نادي أتلتيكو مدريد الليغا برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة و3 نقاط عن ريال مدريد، وبالتالي فإن مواجهة الكلاسيكو تحمل أهمية كبيرة في تحديد شكل الصراع على اللقب هذا الموسم.

وقبل المباراة قال زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد: "برشلونة يمتلك منظومة جيدة، وسنحاول إيحاد أفضل طريقة لمواجهته".

وأضاف المدرب الفرنسي قائلاً: "مواجهة برشلونة مثل أي لقاء بـ3 نقاط، أتليتكو مدريد هو المتصدر الآن ولديه بعض الأفضلية في سباق اللقب، لكن لم تزل هناك العديد من النقاط المتبقية ولم يتم حسم أي شئ".

وأشار زيدان إلى أنه يحاول دائماً أن يكون جاهزاً في ظل مرور الفريق بفترة حاسمة مع وجود بعض الإصابات في صفوف النادي، مؤكداً أن الميرينيغي يقدم نتائج جيدة مؤخراً.

وتمنى المدرب الفرنسي أن يستمر النجم ليونيل ميسي مع برشلونة، مؤكداً أنه لا يريد أن يكون غداً الكلاسيكو الأخير للاعب الأرجنتيني.

كان زيدان قد أعلن قائمة من 19 لاعباً لخوض الكلاسيكو، وغاب عن القائمة إيدين هازارد لعدم الجاهزية، راموس وكارفاخال للإصابة، وفاران بسبب إصابته بفيروس كورونا، وجاءت القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: كورتوا، لونين، ألتوبي.

في الدفاع، مارسيلو، ميندي، ناتشو، ميليتاو، أودريوزولا.

في الوسط: كروس، مودريتش، فالفيردي، كروس، إيسكو.

في الهجوم: فاسكيز، بنزيما، فينيسيوس جونيور، أسينسيو، رودريغو، ماريانو دياز.

على الجانب الآخر قال رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة: "اللعب بدون جمهور صعب، حققنا نتائج جيدة مؤخراً، ونمتلك ثقة كبيرة وهو ما يتمتع به ريال مدريد أيضاً".

وأشار المدرب الهولندي إلى أن الفائز بمباراة الكلاسيكو غداً لن يحسم لقب الليغا، موضحاً أن الصراع على اللقب سيظل قائماً.

وقال كومان: "تحسنا عن كلاسيكو الدور الأول الذي خسرناه، ولم نلعب بشكل سئ في هذه المباراة لكننا خسرنا بسبب ركلة جزاء".

وعن غياب راموس وفاران قال المدرب الهولندي: "نحن نمتلك العديد من الغيابات أيضاً مثل فاتي وكوتينيو، وريال مدريد تمكن من تعويض غياب مدافعيه خلال لقاء ليفربول الأخير".

وتمنى كومان أن يقدم ميسي أفضل أداء له في مواجهة ريال مدريد غداً وأن يكون حاسماً في المواجهة.

وانتقد كومان تصريحات المدير الفني لليفربول يورجن كلوب والتي قال فيها الأخير إن ملعب ألفريدو دي ستيفانو - الذي استضاف مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا – سئ، مشيراً إلى أن هذه التصريحات تعد تقليلاً من الميرينغي.

وعلى غرار تمني زيدان بقاء ميسي مع برشلونة تمنى كومان بقاء راموس في صفوف ريال مدريد، مؤكداً أن الأفضل لليغا بقاء اللاعبين الكبار.

كان كومان قد أعلن قائمة من 23 لاعباً لخوض المباراة، وقد جاءت كالتالي:

في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن، إينياكي بينيا، أرناو تيناس.

في الدفاع، سيرجينو ديست، جيرارد بيكيه، رونالد أراخو، كليمون لانغليه، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، صامويل أومتيتي، جونيور فيربو، أوسكار مينغويزا.

في الوسط: سيرجيو بوسكيتس، ميراليم بيانيتش، ريكي بوتش، بيدري، فرينكي دي يونغ، إياكيس موريبا.

في الهجوم: أنتوان جريزمان، مارتن بريثويت، ليونيل ميسي، عثمان ديمبيلي، فرانسيسكو ترينكاو.