تقرير| ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أرقام

09.04.2021 | 16:09

دوري بلس – شهت مباريات الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إثارة وندية، وتألق العديد من النجوم وساهموا في اقتراب أنديتهم من بلوغ نصف النهائي.

وفي مواجهتي الثلاثاء فاز ريال مدريد على ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما انتصر مانشستر سيتي في ملعبه على بوروسيا دورتموند بنتيجة (2-1)، أما في يوم الأربعاء ففاز باريس سان جيرمان خارج أرضه على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما انتصر تشيلسي على مضيفه بورتو بثنائية نظيفة.

ونرصد في هذا التقرير بلغة الأرقام أبرز ما حدث في مباريات الذهاب بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-تم تسجيل 14 هدفاً في 4 مباريات ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمعدل 3.5 هدف في المباراة.

-تم تسجيل 7 أهداف في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني.

-أسرع هدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سجله الفرنسي كيليان مبابي لباريس سان جيرمان في شباك بايرن ميونيخ في الدقيقة الثالثة.

-أكثر هدف متأخر تم تسجيله في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سجله فيل فودن لمانشستر سيتي في شباك بوروسيا دورتموند في الدقيقة 90.

-تم تسجيل 9 أهداف بالقدم اليمنى مقابل 3 أهداف بالقدم اليسرى وهدفين بالرأس ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-لاعبان سجلا أكثر من هدف ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وهما الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان والبرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، حيث سجل كل منهما هدفين.

-حقق أصحاب الأرض فوزين مقابل انتصارين للضيوف ولم تذهب أي مواجهة لنتيجة التعادل.

-أكثر مباراة شهدت أهدافاً في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي مباراة فوز باريس سان جيرمان على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

-أقل مباراة شهدت أهدافاً في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي مباراة فوز تشيلسي على بورتو بثنائية نظيفة.

-في صراع الهدافين سجل مبابي هدفين ووصل إلى 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليقترب من هداف البطولة النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الذي اكتفى بصناعة هدف دون أن يسجل أمام مانشستر سيتي.

-لم يشهر الحكام أي بطاقات حمراء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-تم إشهار 13 بطاقة صفراء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي مواجهة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، حيث أشهر الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز 5 بطاقات صفراء.

-أقل مباراة شهدت بطاقات صفراء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي مواجهة بورتو وتشيلسي، حيث أشهر الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش بطاقتين صفراوين فقط.

-لاعبو تشيلسي ومانشستر سيتي لم يحصلوا على أي بطاقات صفراء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-لاعبو باريس سان جيرمان هو الأكثر حصولاً على بطاقات صفراء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بـ4 إنذارات.

-لم يتم احتساب أي ركلة جزاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-بايرن ميونيخ هو أكثر فريق استحوذ على الكرة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث وصلت نسبة استحواذه على الكرة في مواجهة باريس سان جيرمان إلى 61% من زمن المباراة.

-بايرن ميونيخ هو أكثر فريق سدد لاعبوه في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قاموا بالتسديد 31 مرة.

-باريس سان جيرمان وتشيلسي هما أقل فريقين تسديداً في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سدد لاعبو كل فريق منهما 6 مرات فقط.

-بايرن ميونيخ هو أكثر فريق سدد لاعبوه بين القائمين والعارضة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قاموا بالتسديد 12 مرة بين القائمين والعارضة.

-ليفربول هو أكثر فريق سدد لاعبوه بين القائمين والعارضة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قاموا بالتسديد مرة واحدة فقط بين القائمين والعارضة.

-لاعبو مانشستر سيتي هم الأفضل من حيث دقة التمرير في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث بلغت دقة تمريراتهم أمام بوروسيا دورتموند 91%.