في اليوروبا ليغ| الأرض لا تلعب مع أصحابها.. ومانشستر يضع قدما في نصف النهائي

09.04.2021 | 00:32 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم مباريات الذهاب في ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، على أن تُلعب مواجهات الإياب الخميس المقبل.

ولم تلعب الأرض مع أصحابها في ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ، حيث فشلت أندية آرسنال، غرناطة، أياكس ودينامو زغرب في تحقيق الفوز رغم لعبها على ملاعبها.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز ما حدث في مباريات الليلة بالدوري الأوروبي.

-مانشستر يونايتد يقترب من نصف النهائي:

وضع مانشستر يونايتد قدماً في نصف النهائي بعد الفوز خارج ملعبه على غرناطة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب لوس كارمينيس ضمن ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ.

سجل الهدف الأول ماركوس راشفورد في الدقيقة 31 بعد تمريرة بينية من فيكتور ليندلوف وضعت المهاجم الإنجليزي في وضع انفراد، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق برونو فيرنانديز في الدقيقة 90 من ركلة جزاء تحصل عليها النجم البرتغالي بنفسه عقب قيام لاعب غرناطة يان إتيكي بالتعدي عليه.

ويحتاج غرناطة للفوز بفارق ثلاثة أهداف في الإياب أو الفوز بفارق هدفين بشرط تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل من أجل التأهل، بينما يكفي مانشستر يونايتد الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف.

-هدف قاتل يعقد موقف آرسنال:

اكتفى آرسنال بالتعادل في ملعبه مع سلافيا براغ بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب الإمارات ضمن ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ.

تقدم نيكولاس بيبي لأصحاب الأرض في الدقيقة 86 عقب تمريرة من أوباميانغ وضعته في موقف انفراد، بينما تعادل توماس هولز للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بالشوط الثاني عن طريق ضربة رأسية بعد ركنية.

ويحتاج آرسنال للفوز بأي نتيجة أو التعادل بشرط تسجيل هدفين على الأقل في الإياب من أجل التأهل، بينما يكفي سلافيا براغ التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للوصول إلى نصف النهائي.

-ركلة جزاء تكتب فوزاً ثميناً لفياريال:

حقق فياريال فوزاً ثميناً على مضيفه دينامو زغرب بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب ماكسيمير ضمن ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق جيرارد مورينو في الدقيقة 44 عن طريق ركلة جزاء.

ويحتاج دينامو زغرب للفوز بفارق هدفين في الإياب من أجل التأهل أو الفوز بفارق هدف بشرط تسجيل هدفين على الأقل، بينما يكفي فياريال الفوز أو التعادل بأي نتيجة للوصول إلى نصف النهائي.

-روما يقلب الطاولة على أياكس:

تمكن روما من تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه أياكس إلى فوز بنتيجة (1-2) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب يوهان كرويف ضمن ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ.

تقدم أياكس عن طريق دافي كلاسين في الدقيقة 39 بعد تمريرة من دوسان تاديتش، قبل أن يهدر تاديتش ركلة جزاء في الدقيقة 53 تصدى لها الحارس باو لوبيز، ثم تعادل لورينزو بيليغريني لروما في الدقيقة 57 من ضربة حرة مباشرة بعد خطأ قاتل من الحاري شريبين، وأحرز روغر إبانيز هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 87 عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ويحتاج أياكس للفوز بفارق هدفين في الإياب من أجل التأهل أو الفوز بفارق هدف بشرط تسجيل ثلاثة أهداف على أقل، بينما يكفي روما الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بنتيجة (1-0) للوصول إلى نصف النهائي.