بعد لقاء أمس| بوتشيتينو: كافحنا من أجل الفوز.. وفليك يؤكد أن الخسارة لن تغير رغبة بايرن في التأهل

08.04.2021 | 19:34 (KSA)

دوري بلس – حقق باريس سان جيرمان فوزاً ثميناً على مضيفه بايرن ميونيخ أمس الأربعاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي في الدقيقتين 3 و68 وماركينيوس في الدقيقة 28، بينما أحرز هدفي النادي البافاري شوبو موتينغ في الدقيقة 37 وتوماس مولر في الدقيقة 60.

وحصل باريس سان جيرمان بذلك على أفضلية قبل مواجهة الإياب على ملعب حديقة الأمراء يوم 13 أبريل، حيث يكفي نادي العاصمة الفرنسية الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف بشرط عدم استقبال أكثر من هدفين، أما النادي البافاري فيحتاج من أجل التأهل إلى نصف النهائي أن يفوز بفارق هدفين أو يفوز بفارق هدف بشرط تسجيل أربعة أهداف على الأقل.

وحصل النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة رجل المباراة بعد أن سجل هدفي باريس سان جيرمان الأول والثالث في المباراة.

وقال كيليان مبابي: "كانت مباراة صعبة، لقد تمكنا من استغلال نقاط قوتنا لكننا لم نحسم التأهل، كنا نعرف أننا سنعاني في المباراة، لكن أداءنا كان رائعاً".

أما ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان فقال: "كافحنا من أجل تحقيق الفوز على حامل اللقب، أنا فخور بلاعبي الفريق".

وقال كولين داغبا مدافع باريس سان جيرمان: "المدرب حدثنا عن أخطائنا بين الشوطين، وتمكنا من تنظيم دفاعنا بشكل أفضل في الشوط الثاني، علينا أن نُبقي على تركيزنا في مواجهة الإياب".

أما دانيلو بيريرا لاعب وسط نادي العاصمة الفرنسية فقال: "حققنا نتيجة رائعة، المباراة كانت صعبة، وسنخوض مواجهة الإياب برغبة كبيرة في الفوز".

وقال مالك نادي باريس سان جيرمان: "فخور باللاعبين والجهاز الفني، حققنا فوزاً هاماً رغم كثرة الإصابات في الفريق، وسنسعى للانتصار في مواجهة الإياب".

أما جناح نادي العاصمة الفرنسية جوليان دراكسلر فقال: "سجلنا أهدافاً في أوقات هامة، تميزنا بالفاعلية أمام المرمى، ما حدث مجرد خطوة ومواجهة الإياب ستكون صعبة".

على الجانب الآخر قال هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ: "الخسارة لن تغير من رغبتنا في التأهل إلى نصف النهائي، لم نكن محظوظين لأن باريس سان جيرمان تمتع بفاعلية كبيرة في المباراة وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف من فرص قليلة، لقد سيطرنا على المباراة وسددنا 31 مرة على المرمى وكافحنا طول اللقاء لكننا افتقدنا إلى الفاعلية، لن نيأس وسنكافح من أجل التأهل في باريس".

وقال لاعب بايرن ميونيخ توماس مولر: "أضعنا العديد من الفرص، كان علينا تسجيل أهداف أكثر ووقتها كانت ستنتهي المباراة بنتيجة (5-3) أو (6-3)، علينا أن نتناقش في الأخطاء التي وقعنا فيها، ونثق في قدرتنا على التأهل من باريس".

أما شوبو إيموتينغ مهاجم بايرن ميونيخ فقال: "كانت مباراة صعبة، أسوأ شئ أننا لم نترجم الفرص إلى أهداف بعد أن لعبنا جيداً وسيطرنا على المباراة".

وهناك عدة أرقام وإحصائيات عن مواجهة الأمس، وذلك كالتالي:

-فشل باريس سان جيرمان في التسجيل مرة واحدة في آخر 43 مباراة بدوري أبطال أوروبا، وهذه المرة كانت أمام بايرن ميونيخ في نهائي البطولة الموسم الماضي.

-سجل كيليان مبابي 8 أهداف في آخر 4 مباريات لعبها بدوري أبطال أوروبا.

-سجل ماركينيوس هدفه الثامن في دوري أبطال أوروبا منهم 4 أهداف في الأدوار الإقصائية.

-خسارة أمس أنهت السلسلة المميزة للمدرب هانز فليك مع بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز 15 مرة وتعادل في لقاء واحد قبل الهزيمة أمام باريس سان جيرمان.

-سجل بايرن ميونيخ أهدافاً في آخر 63 لقاء لعبه.

-حافظ بايرن ميونيخ على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر 14 لقاء على ملعبه بكل المسابقات.

-سجل بايرن ميونيخ هدفين على الأقل في 26 مباراة من آخر 27 لقاء للفريق على ملعبه في كل البطولات.