تقرير| أرقام قد تتحقق في كلاسيكو السبت

08.04.2021 | 22:41 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ريال مدريد فريق برشلونة في العاشرة من مساء بعد غدٍ السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في كلاسيكو مثير ضمن الجولة الثلاثين من الليغا.

ويتصدر أتلتيكو مدريد الليغا برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

وهناك عدة أرقام قد تتحقيق في كلاسيكو السبت وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-ثلاثة انتصارات متتالية للنادي الملكي لأول مرة منذ السبعينيات:

في حالة فوز ريال مدريد بالكلاسيكو سيحقق ثلاثة انتصارات متتالية على النادي الكتالوني لأول مرة منذ عامي 1977 و1978.

وفاز ريال مدريد على برشلونة في الدور الأول من الليغا هذا الموسم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك بعد أن انتصر النادي الملكي في الدور الثاني من الدوري الإسباني في الموسم الماضي بثنائية دون رد.

وترجع آخر مرة انتصر فيها ريال مدريد على برشلونة ثلاث مرات متتالية إلى عامي 1977 و1978، حيث فاز النادي الملكي في ثلاث مواجهات متتالية بالدوري الإسباني بنتائج (2-3)، (4-0) و(3-1).

-الفوز على برشلونة في الدورين الأول والثاني من الليغا لأول مرة منذ موسم 2007-2008:

فاز ريال مدريد على برشلونة في الدور الأول من الليغا هذا الموسم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي حالة فوزه يوم السبت سيحقق النادي الملكي الفوز في مباراتي الدور الأول والثاني من الدوري الإسباني على برشلونة لأول مرة منذ موسم 2007-2008.

وفاز ريال مدريد على برشلونة في الدور الأول من الليغا موسم 2007-2008 على ملعب كامب نو بهدف دون رد، قبل أن يفوز النادي الملكي مجدداً على ملعب سانتياغو بيرنابيو بنتيجة (4-1).

-ميسي يعادل راموس:

تحوم الشكوك حول مشاركة سيرجيو راموس في الكلاسيكو بسبب الإصابة، ويعد غيابه عن المباراة الاحتمال الأقرب.

ويعتبر راموس أكثر لاعب شارك في تاريخ الكلاسيكو بـ45 مباراة، ولكن في حالة عدم مشاركته يوم السبت مع المشاركة المتوقعة لقائد برشلونة ليونيل ميسي فإن النجم الأرجنتيني سيعادل رقم راموس ويصل إلى مباراته رقم 45 في الكلاسيكو.

-برشلونة يعادل الانتصارات الرسمية لريال مدريد في الكلاسيكو:

حقق ريال مدريد 97 انتصاراً رسمياً في الكلاسيكو مقابل 96 فوزاً لبرشلونة، وفي حالة فوز البلوغرانا يوم السبت سيعادل عدد انتصارات الميرينغي.

-بنزيما يعادل رقم سانشيز:

في حالة تسجيل كريم بنزيما هدفاً في مرمى برشلونة يوم السبت سيصل المهاجم الفرنسي إلى عشرة أهداف في الكلاسيكو ليعادل عدد أهداف كل من نجمي ريال مدريد السابقين هوغو سانشيز وخوانيتو وجوسيب سيميتيير الذي ارتدى قميص الفريقين.