بعد الفوز على بورتو| توخيل: حققنا نتيجة رائعة.. وبورتو لن يستسلم

08.04.2021 | 21:11 (KSA)

دوري بلس – حقق تشيلسي فوزاً ثميناً على مضيفه بورتو أمس الأربعاء بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بمدينة إشبيلية الإسبانية ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وستُقام مباراة الإياب – التي ستكون نظرياً في ضيافة تشيلسي – يوم الثلاثاء المقبل على نفس الملعب بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا.

سجل هدفي المباراة ماسون ماونت في الدقيقة 32 وبن شيلويل في الدقيقة 85، ليصبح على بورتو أن يفوز بفارق ثلاثة أهداف في الإياب من أجل التأهل أو الفوز بفارق هدفين بشرط تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل، بينما يكفي البلوز الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف من أجل الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

وحصل جورجينهو لاعب وسط تشيلسي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن صنع الهدف الأول للاعب ماسون ماونت، إلى جانب تقديم مجهودات دفاعية كبيرة في اللقاء.

وبعد المباراة قال الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي: "حققنا نتيجة رائعة أمام فريق جيد، عانينا في بعض اللحظات لكن ذلك يظل مقبولاً، نحن سعداء بما حققناه ولكن يجب أن نعلم أن بورتو لن يستسلم".

أما ماسون ماونت مسجل هدف تشيلسي الأول فقال: "سعيد بتسجيل أول هدف لي في دوري أبطال أوروبا، قدمنا مباراة كبيرة ودافعنا بشكل جيد، وعلينا ألا ننسى أننا لم نحسم التأهل حتى الآن".

وهناك عدة أرقام وإحصائيات عن مواجهة الأمس، وذلك كالتالي:

-سجل كل من ماسون ماونت وبن شيلويل هدفهما الأول في دوري أبطال أوروبا أمس.

-أصبح ماسون ماونت أصغر لاعب من تشيلسي يسجل هدفاً في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا في عمر 22 عاماً و87 يوماً.

-وصل البرتغالي بيبي مدافع بورتو إلى 103 مباراة في دوري أبطال أوروبا أمس ليعادل عدد مباريات مواطنه لويس فيغو في البطولة.

-حافظ تشيلسي على نظافة شباكه في 7 مباريات من 9 مواجهات خاضها البلوز في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري.

-ارتدى سيزار أزبيليكويتا شارة قيادة تشيلسي للمباراة رقم 150.

-وصل لاعب وسط تشيلسي ماتيو كوفاسيتش إلى مباراته رقم 50 في دوري أبطال أوروبا.