إنتر يقترب من لقب الكالتشيو بالفوز العاشر على التوالي.. وكونتي يؤكد: كل انتصار الآن يساوي 6 نقاط

08.04.2021 | 20:32 (KSA)

دوري بلس – حقق إنتر ميلان فوزاً ثميناً أمس الأربعاء على ضيفه ساسولو بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين من الكالتشيو.

سجل هدفي إنتر نجما خط الهجوم روميلو لوكاكو في الدقيقة 10 ولاتورو مارتينيز في الدقيقة 67، بينما جاء هدف ساسولو عن طريق حامد تراوري في الدقيقة 85.

وارتفع رصيد النيراتزوري إلى 71 نقطة في صدارة الكالتشيو بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه نادي ميلان، بينما توقف رصيد ساسولو عند 40 نقطة في الترتيب التاسع.

وحقق إنتر ميلان فوزه العاشر على التوالي في الكالتشيو، ليوسع الفارق مع الروسونيري إلى 11 نقطة، ويصبح قريباً من حصد لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ موسم 2009-2010.

بدأت سلسلة انتصارات إنتر بالفوز على بنفينتو برباعية نظيفة يوم 30 يناير، وتواصلت بالفوز على فيورنتينا، لاتسيو، ميلان، جنوى، بارما، أتلانتا، تورينو، بولونيا وساسولو، وسجل النيراتزوري خلال هذه المواجهات 23 هدفاً واهتزت شباكه 4 مرات، وخرج بشباك نظيفة 6 مرات خلال هذا اللقاءات.

ويسعى إنتر ميلان لمواصلة انتصاراته من أجل معادلة رقمه القياسي عندما حقق 17 فوزاً متتالياً موسم 2006-2007 تحت قيادة المدرب روبيرتو مانشيني، وحصد روسونيري في هذا الموسم 74 نقطة بعد 29 جولة مقابل 71 نقطة لفريق المدرب أنطونيو كونتي بعد نفس العدد من الجولات خلال الموسم الجاري.

وواصل لوكاكو ومارتينيز تألقهما حيث صنع أحدهما للآخر هدفاً للمرة الثامنة خلال الموسم الجاري، وذلك بعد أن صنع لوكاكو الهدف الثاني لمارتينيز.

ووصل لوكاكو إلى هدفه رقم 21 في الكالتشيو خلال الموسم الجاري مقابل 15 هدفاً للاتورو مارتينيز ووصل الثنائي إلى 36 هدفاً مجتمعين، ليصبحا على بعد هدف واحد من معادلة عدد أهدافهما في الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي.

وسجل لوكاكو أهدافاً في 11 مباراة من أصل 14 لقاء خاضهم إنتر ميلان على ملعبه في الكالتشيو خلال الموسم الجاري.

وفاز إنتر ميلان في 16 مباراة من أصل 17 لقاء سجل خلالهم لوكاكو أهدافاً في الكالتشيو خلال الموسم الجاري.

وبعيداً عن لغة الأرقام قال أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان عقب الفوز على ساسولو: "كل فوز في الكالتشيو في هذه المرحلة من الموسم يساوي 6 نقاط، ورغم الفوز فإن علينا أن نكون فعالين أكثر أمام المرمى لأننا في هذا اللقاء كان يمكن أن نسجل 5 أو 6 أهداف".

وعن خط الهجوم قال كونتي: "نعمل كثيراً على كيفية تمركز لوكاكو ومارتينيز في الملعب، اللاعبان يتحركان بشكل جيد، ويجب أن أشيد أيضاً بأليكسيس سانشيز فهو يمثل بديل حيوي بالنسبة لنا ويمتلك خصائص مختلفة".