تصريحات المدربين وأبرز الأرقام والإحصائيات قبل مواجهة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الليلة

07.04.2021 | 16:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بايرن ميونيخ فريق باريس سان جيرمان في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أليانز أرينا ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى بايرن ميونيخ للخروج بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب المقررة الثلاثاء القادم على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

يقود مواجهة الليلة تحكيمياً الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز.

وتعتبر مباراة الليلة تكراراً لنهائي النسخة الماضية من البطولة عندما انتصر بايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان بهدف كينغسلي كومان.

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمواجهة الليلة من أرقام وإحصائيات وتصريحات للمدربين.

-تألق بايرن ميونيخ وتذبذب مستوى باريس سان جيرمان:

يعيش بايرن ميونيخ فترة رائعة على مستوى الأداء، حيث فاز الفريق في آخر 6 مباريات بكل المسابقات، أما باريس سان جيرمان فيقدم أداءً متذبذباً، حيث حقق نادي العاصمة الفرنسية 3 انتصارات مقابل هزيمتين وتعادل واحد في آخر 6 مباريات بكل البطولات.

فاز بايرن ميونيخ بآخر لقاء لعبه قبل مواجهة الليلة على لايبزيغ في البوندسليغا يوم السبت الماضي بهدف دون رد، بينما خسر باريس سان جيرمان آخر لقاء يوم السبت في الدوري الفرنسي أمام ليل بنتيجة (0-1).

يتصدر بايرن ميونيخ البوندسليغا، بينما يأتي باريس سان جيرمان في المركز الثاني بالدوري الفرنسي.

التشكيلة المتوقعة:

من المنتظر أن يبدأ الألماني هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ المباراة بتشكيل مكون من نوير، بافارد، زوله، ألابا، ديفيز، كيميتش، غوريتسكا، ساني، مولر، كومان وشوبو موتينغ.

أما ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان فمن المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من نافاس، كيهرير، ماركينيوس، كيمبيمبي، ديالو، غاي، دانيلو، كين، دي ماريا، نيمار ومبابي.

تصريحات المدربين:

قال هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ: "المباراة ستكون مختلفة عن نهائي النسخة الماضية لأن باريس سان جيرمان يمتلك مدرباً مختلفاً في مواجهة الليلة".

وأضاف فليك قائلاً: "باريس سان جيرمان يمتلك دفاعاً متميزاً، وقدراتهم في الهجوم معروفة للجميع، علينا أن نمنعهم من تمرير الكرة بحرية".

وأشار المدرب الألماني إلى أن فريقه محظوظ بامتلاك حارس مثل مانويل نوير، مشيراً إلى أن حارس النادي البافاري لعب دوراً في المباراة النهائية أمام باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

أما ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان فقال: "نواجه بطل أوروبا وبطل العالم، نحترمهم كثيراً، لكن لدينا ثقة في قدراتنا، بايرن ميونيخ فريق منظم، وعلينا أن نحاول تجنب فقدان الكرة".

-أرقام وإحصائيات:

-سجل بايرن ميونيخ 24 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا واهتزت شباكه 7 مرات، بينما سجل باريس سان جيرمان 18 هدفاً واهتزت شباكه 8 مرات.

-تعتبر مواجهة الليلة هي التاسعة تاريخياً بين الفريقين، حيث انتصر باريس سان جيرمان 5 مرات مقابل فوز النادي البافاري 4 مرات، وسجل كل فريق 12 هدفاً في شباك الآخر.

-أكبر فوز لبايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان جاء بنتيجة (5-1) في دور المجموعات موسم 1997-1998.

 -أكبر فوز لنادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني جاء بنتيجة (3-0) في دور المجموعات موسم 2017-2018.

-لعب بايرن ميونيخ 30 مرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا صعد خلالهم إلى نصف النهائي 20 مرة وودع البطولة 10 مرات.

-لعب باريس سان جيرمان 6 مرات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا صعد خلالهم إلى نصف النهائي مرتين وودع البطولة 4 مرات.

-وصل بايرن ميونيخ إلى 19 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا دون هزيمة ليعادل الفريق سلسلة اللا هزيمة التي حققها خلال الفترة من 2001-2002.

-يسعى بايرن ميونيخ لمواصلة سلسلة اللا هزيمة في مواجهة الليلة من أجل الاقتراب من رقم مانشستر يونايتد القياسي الذي خاص 25 مباراة في دوري أبطال أوروبا من 2007 حتى 2009 دون تلقي أي خسارة.

-بلغ بايرن ميونيخ الدور ربع النهائي على الأقل في دوري أبطال أوروبا خلال 9 من آخر 10 مواسم.

-لم يخسر بايرن ميونيخ في آخر 29 مباراة بدوري أبطال أوروبا سوى مرة واحدة كانت عندما سقط على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في إياب دور الـ16 من البطولة موسم 2018-2019.

-فاز بايرن ميونيخ بـ10 مباريات من آخر 11 مباراة أوروبية على ملعبه.

-واجه بايرن ميونيخ الأندية الفرنسية 8 مرات في الأدوار الإقصائية من بطولتي دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ منذ بداية المسابقتين، تأهل النادي البافاري خلالهم إلى الدور التالي 7 مرات مقابل توديع البطولة مرة واحدة.

-فاز بايرن ميونيخ 9 مرات في آخر 10 مباريات ضد الأندية الفرنسية.

-فاز باريس سان جيرمان 17 مرة في آخر 26 مباراة بدوري أبطال أوروبا مقابل 4 تعادلات و5 هزائم.

-خسر باريس سان جيرمان في آخر 3 زيارات له إلى الأراضي الألمانية.