بعد لقاء الأمس| زيدان يشعر بالفخر ويؤكد أن الريدز سجلوا من هجمة وحيدة.. وكلوب غير راضٍ عن الأداء

07.04.2021 | 15:02 (KSA)

دوري بلس – حقق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ليفربول أمس الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف النادي الملكي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 27 و65 وماركو أسينسيو في الدقيقة 36، بينما أحرز هدف ليفربول الوحيد النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 51.

وحصل ريال مدريد بذلك على أفضلية قبل مواجهة الإياب على ملعب أنفيلد رود يوم 14 أبريل، حيث يحتاج ليفربول إلى الفوز بهدفين نظيفين من أجل التأهل.

وحصل البرازيلي فينيسيوس جونيور على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن سجل هدفين للنادي الملكي، وأعرب اللاعب عن رغبته في مواصلة نفس الأداء خلال المباريات المقبلة.

وقال جونيور: "سعيد جداً بالمباراة التي قدمتها أمام ليفربول، وأريد المواصلة بنفس القوة من أجل مساعدة ريال مدريد، زيدان يشجعني دائماً وأستمع لنصائح زملائي في الفريق".

وأعرب المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان عن فخره بما قدمه الفريق أمام ليفربول أمس، وقال: "لعبنا مباراة جيدة رغم الصعوبات التي واجهتنا في بداية الشوط الثاني، وتمكنا من استغلال الرغبات الهجومية لظهيري ليفربول".

وقال زيدان: "تمريرة توني كروس في الهدف الأول كانت رائعة، واستغل فينيسيوس سرعته الكبيرة في التسجيل".

وعن هدف صلاح قال المدرب الفرنسي: "ليفربول وصلوا مرة وحيدة إلى المرمى وتمكنوا من التسجيل، لكن هذه الأشياء تحدث في كرة القدم".

أما حارس النادي الملكي تيبو كورتوا فقال: "لعبنا مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول، تحكمنا في المباراة وكنا هادئين بعد استقبال الهدف ولم أكن محظوظاً في كرة هدف صلاح".

وقال ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد: "سعيد جداً بالفوز وبالهدف الذي سجلته، واعتمدنا على المساحات التي يتركها ليفربول في خط الدفاع، بعد هدف صلاح تمكنا من العودة إلى مستوانا واسترجاع أفضلية فارق الهدفين".

على الجانب الآخر قال المدير الفني لليفربول يورجن كلوب: "لم نستحق الفوز ولن نلعب بشكل جيد، والشئ الإيجابي الوحيد هو أننا تمكنا من تسجيل هدف".

وعن تغيير نابي كيتا في الشوط الأول قال المدرب الألماني: "كيتا لم يكن جيداً لكنه ليس مسئولا عن تراجع الأداء في الشوط الأول".

وأشار كلوب إلى أن ملعب المباراة لم يكن جيداً لأنه يشبه ملاعب التدريب، موضحاً أن أنفيلد رود سيكون ملعباً مناسباً للعب مباراة جيدة في الإياب.

أما أندي روبيرتسون الظهير الأيسر لليفربول فقال: "لم نبدأ المباراة بشكل جيد، وفقدنا الكرة بسهولة، بدأنا الشوط الثاني بشكل أفضل لكننا لم نكن نستحق نتيجة أفضل، سجلنا هدفاً قد يجدي في لقاء الإياب لكن علينا أن نلعب أفضل من أجل الاستفادة بهذا الهدف".

وهناك عدة أرقام وإحصائيات عن مواجهة الأمس، وذلك كالتالي:

-سجل فينيسيوس جونيور هدفين في مباراة واحدة مع ريال مدريد لأول مرة.

-هذه هي المباراة السابعة على التوالي بين ريال مدريد وليفربول التي يفوز فيها الفريق الذي يسجل أولاً.

-سجل ريال مدريد هدفين أو أكثر في 8 من آخر 9 مباريات على ملعبه في دوري أبطال أوروبا.

-سجل محمد صلاح في 4 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته.

-سجل ليفربول 17 هدفاً من آخر 18 هدفاً سجلهم الفريق في كل المسابقات خلال الشوط الثاني.