ريال مدريد يقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. وفوز غير مطمئن لمانشستر سيتي

07.04.2021 | 00:27 (KSA)

دوري بلس – اقترب فريق ريال مدريد من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، بينما تظل كل الاحتمالات مفتوحة في لقاء مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند بعد فوز غير مطمئن للسيتيزنس.

وفاز ريال مدريد على ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما اكتفى مانشستر سيتي بالفوز في ملعبه على بوروسيا دورتموند بنتيجة (2-1).

ونرصد في هذا التقرير أبرز ما حدث في مواجهتي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

-ثنائية فينيسيوس تقرب ريال مدريد من نصف النهائي

أقيمت المباراة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتمكن النادي الملكي من تحقيق أفضلية مريحة نسبياً بعد الفوز بنتيجة (3-1) قبل مواجهة الإياب على ملعب أنفيلد رود يوم 14 أبريل.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بثنائية، حيث جاء الهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 27 بعد بينية ضربت دفاع ليفربول من توني كروس، بينما سجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني عقب خطأ قاتل من أرنولد الذي مرر بالخطأ إلى اللاعب الإسباني لينفرد بالمرمى ويسجل في شباك أليسون.

في بداية الشوط الثاني تمكن النجم المصري محمد صلاح من استغلال تسديدة من جوتا ارتدت من دفاع ريال مدريد ليسجل الهدف الوحيد للريدز في الدقيقة 51، قبل أن يعيد فينيسيوس جونيور أفضلية فارق الهدفين للنادي الملكي في الدقيقة 65 بعد تمريرة عرضية أرضية من مودرتيش وتسديدة أرضية سكنت شباك أليسون الذي فشل في الإمساك بالكرة.

فشلت تغييرات كلوب بالدفع بفيرمينو وشاكيري في تغيير النتيجة لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

-هدف متأخر يمنح السيتي فوزاً غير مطمئن

استضاف ملعب الاتحاد مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، وحقق السيتيزنس فوزاً غير مطمئن بهدفين مقابل هدف واحد، لتظل الأمور معلقة قبل مواجهة الإياب يوم 14 أبريل في سيغنال إيدونا بارك.

انتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف أحرزه النجم البلجيكي كيفين دي بروينا في الدقيقة 19 عن طريق تسديدة أرضية بعد عرضية متقنة من النجم الجزائري رياض محرز.

في الشوط الثاني تمكن بوروسيا دورتموند من إدراك التعادل في الدقيقة 84 بعد تمريرة متقنة من هالاند إلى ماركو ريوس الذي انفرد بالمرمى وسدد على يسار الحارس إيدرسون.

في الدقيقة 90 أحرز فيل فودين الهدف الثاني لمانشستر سيتي من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من جندوغان لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد.