صراع خماسي على لقب الأكثر صناعة للأهداف في الكالتشيو

06.04.2021 | 21:01 (KSA)

دوري بلس - نحن الآن بصدد الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي، حيث احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة الرائعة التي ساهم بها صفوة من اللاعبين المحترفين، وبلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 25 تمريرة ساهم بها 23 لاعبًا مختلفًا.

وجاءت قائمة أفضل صانعي الأهداف في الكالتشيو حتى الآن كالتالي:

ألفارو موراتا – يوفنتوس

صنع هدفًا في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "تورينو"، والتي أقيمت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "تورينو الأولمبي"، وقد انتهت المباراة بتعادل الفريقين 2-2.

لعب "موراتا" المباراة بأكملها، وصنع خلالها هدفًا في الدقيقة 13، مما أدى إلى تسجيل هدف على يد "فيديريكو كييزا"، وهو بذلك أفضل صانع أهداف في الدوري الإيطالي بالتساوي مع تشالانوغلو، لوكاكو، ميلينكوفيتش سافيتش وهنريك مخيتاريان حيث سجل 7 أهداف وصنع 8 آخرين في 23 مباراة شارك خلالهم في 1518 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الرابع برصيد 56 نقطة.

سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش – لاتسيو

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 3 أبريلعلى أرض الملعب الأولمبي ضد فريق "سبيزيا". وقد انتهت المباراة بفوز "لاتسيو" 2-1.

لعب "ميلينكوفيتش-سافيتش" 73 دقيقة من المباراة، لكن لم يصنع خلالها أي أهداف، ويكون بذلك قد سجل 5 أهداف وصنع 8 آخرين في 25 مباراة شارك خلالهم في 2146 دقيقة، ويحتل فريقه المركز السادس برصيد 52 نقطة.

روميلو لوكاكو – إنتر ميلان

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "ريناتو دالارا" ضد فريق "بولونيا"، وقد انتهت المباراة بفوز "إنتر ميلان" 1-0.

لعب "لوكاكو" المباراة بأكملها، سجل خلالها هدفًا، لكن لم يحالفه الحظ بصنع أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 20 هدفًا وصنع 8 آخرين في 27 مباراة بواقع 2135 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول بحاصل 68 نقطة.

لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم: "هاكان تشالهان أوجلو" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "ميلان"، و"هنريك مخيتاريان" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "روما"، و"دوفان زاباتا" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "أتالانتا"، و"يوسيب إيليتشيتش" الذي صنع 7 أهداف أيضًا مع فريق "أتالانتا"، و"رودريجو دي باول" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "أودينيزي".