بالأرقام| ديباي وبامبا يتصدران قائمة أفضل صانعي الأهداف في الدوري الفرنسي

06.04.2021 | 19:54 (KSA)

دوري بلس - نحن الآن بصدد الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، حيث احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحترفين، وبلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 13 تمريرة ساهم بها 12 لاعبًا مختلفًا.

وجاءت قائمة أفضل صانعي الأهداف في الدوري الفرنسي هذا الموسم حتى الآن كالتالي:

ممفيس ديباي – أولمبيك ليون

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "بولار دولولي" ضد فريق "لينس"، وقد انتهت المباراة بتعادل الفريقين 1-1.

لعب "ديباي" المباراة بأكملها، ولم يصنع أي أهداف، ومع ذلك يظل أفضل صانع أهداف في الدوري الفرنسي هذا الموسم حتى الآن، حيث سجل 14 هدفًا وصنع 9 آخرين في 31 مباراة شارك خلالهم في 2402 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الرابع برصيد 61 نقطة.

جوناثان بامبا – ليل

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "بارك دي برينس" ضد فريق "باريس سان جيرمان"، وقد انتهت المباراة بفوز "ليل" 1-0.

لعب "بامبا" المباراة بأكملها، لكن لم يحالفه الحظ بصنع أي أهداف، وبذلك يكون "بامبا" قد سجل 6 أهداف وصنع 9 آخرين في 31 مباراة شارك خلالهم 2534 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول برصيد 66 نقطة.

أنخيل دي ماريا – باريس سان جيرمان

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "بارك دي برينس" ضد فريق "ليل"، وقد انتهت المباراة بخسارة "باريس سان جيرمان" 1-0.

لعب "دي ماريا" المباراة بأكملها، لكن لم يصنع خلالها أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 5 أهداف وصنع 8 آخرين في 22 مباراة شارك خلالهم في 1597 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الفرنسي على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم: "أندي ديلور" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "مونبلييه"، و"كيفن فولاند" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "موناكو"، و"فلوريان توفان" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "أولمبيك مارسيليا"، و"زين الدين فرحات" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "نيم"، و"ألكساندر جولوفين" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "موناكو".