رغم السقوط أمام ليل.. مبابي يواصل تصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي

06.04.2021 | 19:45 (KSA)

دوري بلس - نحن الآن بصدد الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي، حيث شهدت الجولة بعضًا من أفضل الأهداف التي سجلها صفوةٌ من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد الأهداف التي تم تسجيلها 26 هدفًا أحرزها 23 لاعبًا مختلفًا.

و بلغ عدد الفرق التي سجلت أهدافًا في الجولة 15 فريقًا، حيث لم تسجل فرق ميتز، باريس سان جيرمان، بريست، نيم وديغون.

وجاءت قائمة هدافي الدوري الفرنسي حتى الآن كالتالي:

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "بارك دي برينس" ضد فريق "ليل"، وقد انتهت المباراة بخسارة "باريس سان جيرمان" 1-0.

لعب "مبابي" المباراة بأكملها، ولم يسجل أهدافاَ، ومع ذلك يظل أفضل هداف في الدوري الفرنسي، حيث سجل 20 هدفًا وصنع 6 آخرين في 26 مباراة شارك خلالهم في 1957 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

وسام بن يدر – موناكو

سجل هدفين في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "ميتز"، والتي أقيمت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "لويس الثاني"، وقد انتهت المباراة بفوز "موناكو" 4-0.

لم يلعب "وسام" سوى 26 دقيقة من المباراة، ومع ذلك تمكن خلالها هذه المدة القصيرة من تسجيل هدف في الدقيقة 89 عن طريق ضربة جزاء، وهدف في الدقيقة 77 بمساعدة من "كايو هنريكي"، وبذلك يكون "بن يدر" قد سجل 15 هدفًا وصنع 4 آخرين في 30 مباراة شارك خلالهم في 2100 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثالث برصيد 62 نقطة.

كيفن فولاند – موناكو

سجل هدفًا في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "ميتز"، والتي أقيمت يوم السبت 3 أبريل على أرض ملعب "لويس الثاني"، وقد انتهت المباراة بفوز "موناكو" 4-0.

لعب "فولاند" المباراة بأسرها، سجل خلالها هدفًا في الدقيقة 52، وبذلك يكون "فولاند" قد سجل 14 هدفًا وصنع 7 آخرين في 29 مباراة شارك خلالهم في 2270 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثالث بحاصل 62 نقطة.

لا تقتصر لائحة أفضل الهدَّافين في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بتسجيل أهدافٍ رائعة نذكر منهم: "ممفيس ديباي" الذي سجل 14 هدفًا مع فريق "أولمبيك ليون"، و"بولايي ديا" الذي سجل 14 هدفًا مع فريق "ستاد ريمس"، و"لودوفيتش أجورك" الذي سجل 12 هدفًا مع فريق "ستراسبورج"، و"توكو إكامبي" الذي سجل 12 هدفًا مع فريق "أولمبيك ليون"، و"أمين جويري" الذي سجل 12 هدفًا مع فريق "نيس".