تقرير| بايرن ميونيخ لم يستقبل أي هدف أمام أندية فرنسا في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري الأبطال

07.04.2021 | 14:03 (KSA)

دوري بلس – يصطدم بايرن ميونيخ بنادي باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ستُقام مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا اليوم الأربعاء، بينما ستُلعب مواجهة الإياب في استاد حديقة الأمراء يوم 13 أبريل.

ويشير تاريخ مواجهات بايرن ميونيخ أمام الأندية الفرنسية في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا والتي انطلقت موسم 1992-1993 إلى تفوق النادي البافاري بشكل كامل.

واصطدم النادي البافاري بأندية الدوري الفرنسي 4 مرات في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا، وتمكن بايرن ميونيخ من التأهل إلى الدور التالي في جميع هذه المناسبات، بل وإن الفريق الألماني لم تهتز شباكه أمام الفرق الفرنسية في 6 مباريات بالأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري الأبطال.

مواجهات بايرن ميونيخ أمام الأندية الفرنسية في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال في النسخة الحديثة للبطولة بدأت في نصف النهائي موسم 2009-2010 عندما أقصى النادي البافاري فريق ليون بعد الفوز بهدف نظيف في ألمانيا وبنتيجة (0-3) في فرنسا.

والتقى بايرن ميونيخ مع مارسيليا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012، حيث تمكن النادي البافاري من الصعود إلى نصف النهائي بعد الفوز ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة وهي (2-0).

وواجه بايرن ميونيخ فريق ليون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي الذي أقيم من لقاء واحد، حيث انتصر النادي البافاري بثلاثية دون رد.

ولعب النادي البافاري ضد باريس سان جيرمان في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، حيث انتصر الفريق الألماني بهدف كينغسلي كومان.

أرقام وإحصائيات:

-تأهل بايرن ميونيخ في جميع المرات الأربع التي واجه فيها أندية فرنسية في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا.

-فاز بايرن ميونيخ بجميع المواجهات الست التي خاضها ضد أندية فرنسا في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا مسجلاً 12 هدفاً ولم تهتز شباكه بأي هدف.

-في طريقه إلى اللقب الموسم الماضي أقصى بايرن ميونيخ ناديين فرنسيين وهما ليون وباريس سان جيرمان.

-واجه بايرن ميونيخ ثلاثة أندية فرنسية في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا وهي باريس سان جيرمان، مارسيليا وليون.