بعد اشتعال الصراع على اللقب| ثلاثة مطبات صعبة لثلاثي المقدمة في الليغا قد تحدد البطل

07.04.2021 | 12:03 (KSA)

دوري بلس – اشتعل الصراع على لقب الدوري الإسباني بعد أن تقلص فارق النقاط بين أتلتيكو مدريد متصدر الترتيب وبرشلونة صاحب المركز الثاني إلى نقطة واحدة، بينما يأتي ريال مدريد ثالثاً بفارق ثلاث نقاط عن الروخي بلانكوس.

ويتصدر أتلتيكو مدريد الليغا برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

وبعد أن توقع البعض بأن أتلتيكو مدريد في طريقه إلى حصد لقب الليغا خسر فريق المدرب دييغو سيميوني 14 نقطة في آخر 10 مباريات مما سمح لبرشلونة وريال مدريد بالعودة إلى المنافسة على البطولة.

وتوجد ثلاثة مطبات صعبة في طريق ثلاثي المقدمة قبل تسع جولات على نهاية المسابقة، وهي المطبات التي قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد بطل الليغا هذا الموسم.

ونرصد في هذا التقرير أصعب ثلاث مباريات متبقية لثلاثي المقدمة في الليغا.

-أتلتيكو مدريد:

يلعب أتلتيكو مدريد ثلاث مباريات من العيار الثقيل خلال آخر تسع جولات من الليغا، حيث سيواجه الروخي بلانكوس أتلتيك بيلباو في سان ماميس يوم 25 أبريل ضمن الجولة الثانية والثلاثين، قبل أن يخرج في الجولة الخامسة والثلاثين يوم 9 مايو لمواجهة برشلونة على ملعب كامب نو، وتعتبر ثالث المواجهات الصعبة المتبقية لفريق المدرب دييغو سيميوني عندما يستضيف أتلتيكو مدريد ريال سوسييداد يوم 12 مايو في الجولة السادسة والثلاثين.

إلى جانب المواجهات الثلاث الصعبة يستضيف أتلتيكو مدريد إيبار، هويسكا وأوساسونا، ويخرج لمواجهة ريال بيتيس، إلتشي وبلد الوليد.

-برشلونة:

يخوض برشلونة ثلاث مواجهات صعبة خلال آخر تسع جولات من الليغا تبدأ بمباراة الكلاسيكو على ملعب ألفريدو دي ستيفانو السبت المقبل ضمن الجولة الثلاثين من الليغا، قبل أن يخرج لمواجهة فالنسيا يوم 2 مايو ضمن الجولة الرابعة والثلاثين، ثم يستضيف أتلتيكو مدريد يوم 9 مايو في الجولة الخامسة والثلاثين.

إلى جانب المواجهات الثلاث الصعبة يستضيف برشلونة خيتافي، غرناطة وسيلتا فيغو ويخرج لمواجهة فياريال، ليفانتي وإيبار.

-ريال مدريد:

يلعب ريال مدريد ثلاث مباريات من العيار الثقيل خلال آخر تسع جولات من الليغا تبدأ بمباراة الكلاسيكو على ملعب ألفريدو دي ستيفانو السبت المقبل ضمن الجولة الثلاثين من الليغا، قبل أن يستضيف إشبيلية يوم 9 مايو ضمن الجولة الخامسة والثلاثين، ثم يخرج لمواجهة أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس يوم 16 مايو ضمن الجولة السابعة والثلاثين.

إلى جانب المواجهات الثلاث الصعبة يستضيف ريال مدريد ريال بيتيس، أوساسونا وفياريال ويخرج لمواجهة خيتافي، قادش وغرناطة.

-دور المواجهات المباشرة:

تحدد المواجهات المباشرة الفائز بلقب الليغا في حالة تساوي الفرق في عدد النقاط، ويتبقى لقاءان بين ثلاثي المقدمة، حيث يستضيف ريال مدريد برشلونة في الجولة الثلاثين، ويستضيف برشلونة أتلتيكو مدريد في الجولة الخامسة والثلاثين.

وبالنسبة لنتائج المواجهات المباشرة بين ثلاثي المقدمة حتى الآن فقد جاء كالتالي:

برشلونة1 – ريال مدريد3

أتلتيكو مدريد1 – برشلونة0

ريال مدريد2 – أتلتيكو مدريد0

أتلتيكو مدريد1 – ريال مدريد1