تقرير| خمس حقائق عن قمة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان المرتقبة في دوري الأبطال

06.04.2021 | 21:04 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بايرن ميونيخ نادي باريس سان جيرمان في العاشرة من مساء غدٍ الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أليانز أرينا ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن تُلعب مواجهة الإياب يوم 13 أبريل في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا خمس حقائق عن المواجهة المرتقبة التي تعتبر تكراراً لنهائي النسخة الماضية والذي فاز به بايرن ميونيخ بفضل هدف كينغسلي كومان.

-تفوق تاريخي لباريس سان جيرمان:

التقى بايرن ميونيخ مع باريس سان جيرمان 9 مرات كانت الغلبة خلالهم لنادي العاصمة الفرنسية بـ5 انتصارات مقابل فوز النادي البافاري 4 مرات ولم تذهب أي مواجهة بين الفريقين إلى نتيجة التعادل.

وسجل كل فريق 12 هدفاً في شباك الآخر، ويعتبر الرباعي جورج وياه، كورنتين توليسو، كارستن يانكر وجيوفاني إلبير الهدافين التاريخيين لمواجهات بايرن ميونيخ ضد باريس سان جيرمان بهدفين لكل منهم.

أكبر فوز لبايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان جاء بنتيجة (5-1) في دور المجموعات موسم 1997-1998، بينما أن أكبر فوز لنادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني جاء بنتيجة (3-0) في دور المجموعات موسم 2017-2018.

-مواجهة بين الهجومين الأقوى في أوروبا:

منذ بداية موسم 2016-2017 يمتلك بايرن ميونيخ أفضل معدل تهديفي في دوري أبطال أوروبا بمعدل 2.8 هدف في المباراة، ويأتي باريس سان جيرمان في المركز الثاني بمعدل 2.5 هدف في المباراة.

ولم يفشل باريس سان جيرمان في التسجيل في آخر 43 مباراة بدوري أبطال أوروبا سوى مرة واحدة كانت أمام بايرن ميونيخ في نهائي النسخة الماضية عندما خسر بهدف دون رد.

-بايرن ميونيخ يسعى لمعادلة إنجاز مانشستر يونايتد:

لم يخسر بايرن ميونيخ في آخر 19 مباراة بدوري أبطال أوروبا حيث حقق 18 فوزأً مقابل تعادل واحد، وإذا تجنب النادي البافاري الخسارة أمام باريس سان جيرمان سيصبح ثاني فريق في تاريخ البطولة يتجنب الهزيمة في 20 مباراة متتالية بعد مانشستر يونايتد خلال الفترة من 2007 حتى 2009.

-وجوه متشابهة:

من ضمن 30 لاعباً شاركوا في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا بين فريقي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان لم يزل هناك 25 لاعباً يرتدون ألوان الناديين، بينما انتقل شوبو موتينغ من باريس سان جيرمان إلى بايرن ميونيخ، ورحل عن النادي الفرنسي تياغو سيلفا إلى تشيلسي، بينما غادر بايرن ميونيخ كل من تياغو ألكانترا إلى ليفربول، إيفان بيريسيتش إلى إنتر ميلان، وفيليب كوتينيو إلى برشلونة.

-باريس سان جيرمان لا يتفاءل بمواجهة حامل اللقب:

واجه باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا مرتين، وودع البطولة في المناسبتين.

المرة الأولى كانت في نصف النهائي موسم 1994-1995، حيث خسر باريس سان جيرمان أمام ميلان في فرنسا بهدف قبل الخسارة في إيطاليا بهدفين نظيفين وتوديع البطولة.

المرة الثانية كانت في دور الـ16 موسم 2017-2018، حيث خسر باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قبل الخسارة بنتيجة (1-2) على ملعب حديقة الأمراء.