تقرير| هل يواصل إيرلينغ هالاند أرقامه التهديفية الرائعة أمام مانشستر سيتي الليلة؟

06.04.2021 | 18:02 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر سيتي نادي بوروسيا دورتموند في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الاتحاد ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن تُلعب مواجهة الإياب يوم 14 أبريل في سيغنال إيدونا بارك.

وتتجه الأنظار حول المهاجم النرويجي المتألق في صفوف بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند والذي يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن بـ10 أهداف.

وساهم هالاند في 41 هدفاً خلال 32 مباراة مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم حتى الآن في كل البطولات، حيث سجل 33 هدفاً وقدم 8 تمريرات حاسمة، ووصل معدل مساهمته في الأهداف إلى المساهمة في هدف كل 66 دقيقة يلعبها.

ويسعى دفاع مانشستر سيتي أن يصبح أول دفاع في دوري أبطال أوروبا يتجنب لدغات المهاجم النرويجي، حيث سجل هالاند هدفاً واحداً على الأقل ضد أي خضم واجهه في البطولة.

ولا يوجد سوى فريق واحد تجنب لدغات هالاند في بطولات أوروبا للأندية وهو بطل أيرلندا الشمالية غلينافون عندما واجهه المهاجم النرويجي مع مولده في يوليو 2018 بتصفيات اليوروبا ليغ.

وسجل هالاند 24 هدفاً في 20 مباراة أوروبية مع أندية مولده، ريد بول سالزبورغ وبوروسيا دورتموند بمعدل 1.2 هدف في المباراة.

وأحرز المهاجم النرويجي 4 أهداف في 5 مباريات أوروبية مع مولده إلى جانب 8 أهداف في 7 مواجهات أوروبية مع سالزبورغ و10 أهداف في 6 مواجهات أوروبية مع بوروسيا دورتموند.

ويواجه المهاجم النرويجي اليوم الفريق الذي سبق أن لعب له والده ألف إنج هالاند خلال الفترة من 2000 حتى 2003.

ويتفوق هالاند من حيث المعدل التهديفي في بداية مسيرته على العديد من النجوم البارزين بـ24 هدفاً في أول 20 مباراة أوروبية، حيث سجل نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي 12 هدفاً في أول 20 مباراة أوروبية مقابل 8 أهداف لليونيل ميسي، 6 أهداف لروبيرت ليفاندوفيسكي وهدف واحد لكريستيانو رونالدو في أول 20 لقاء أوروبي.

ويعتبر هالاند ثالث أكثر لاعب نرويجي يسجل أهدافاً في بطولات أوروبا للأندية، حيث يتفوق عليه هارالد براتباك بـ31 هدفاً في 75 مباراة وجون كارو بـ28 هدفاً في 85 لقاء، ويتساوى مع توري أندرو فلو الذي سجل 24 هدفاً في 61 لقاء.

وجاءت أهداف هالاند الأوروبية كالتالي:

-4 أهداف في شباك كل من كلوب بروغ، جنك، وإشبيلية.

-3 أهداف في شباك نابولي.

-هدفان في شباك كل من هيبرنيان، باريس سان جيرمان وزينيت.

-هدف واحد في شباك كل من لاك، لاتسيو وليفربول.

وتعتبر الأندية البلجيكية أكثر فرق تتلقى أهدافاً من هالاند في بطولات أوروبا للأندية بـ8 أهداف، بينما هز المهاجم النرويجي شباك الأندية الإنجليزية مرة واحدة بهدف في شباك ليفربول بقميص سالزبورغ.

ويعتبر الربع ساعة الثالث من المباراة خلال الفترة من الدقيقة 30 حتى الدقيقة 45 أكثر فترة سجل خلالها هالاند أهدافاً أوروبية بـ7 أهداف، وقد جاء توزيع أهدافه الأوروبية كالتالي:

-من الدقيقة الأولى حتى العاشرة سجل هالاند هدفين.

-من الدقيقة 11 حتى الدقيقة 20 سجل هالاند 3 أهداف.

-من الدقيقة 21 حتى الدقيقة 30 سجل هالاند هدفاً واحداً.

-من الدقيقة 31 حتى الدقيقة 40 سجل هالاند 5 أهداف.

-من الدقيقة 41 حتى نهاية الشوط الأول سجل هالاند هدفين.

-من الدقيقة 46 حتى الدقيقة 55 سجل هالاند هدفاً واحداً.

-من الدقيقة 56 حتى الدقيقة 65 سجل هالاند هدفين.

-من الدقيقة 66 حتى الدقيقة 75 سجل هالاند 3 أهداف.

-من الدقيقة 76 حتى الدقيقة 85 سجل هالاند 3 أهداف.

-من الدقيقة 85 حتى نهاية الشوط الثاني سجل هالاند هدفين.

وسجل هالاند 13 هدفاً أوروبياً في الشوط الأول مقابل 11 هدفاً في الشوط الثاني.