نهائي مبكر.. ريال مدريد يواجه ليفربول في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

06.04.2021 | 15:50 (KSA)

دوري بلس - يلتقي ريال مدريد وليفربول الليلة في افتتاح مباريات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة من العيار الثقيل، حيث يسعى كل فريق لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب.

ويسعى ليفربول لتعويض خسارة لقب عام 2018، الذي توج به ريال مدريد عندما فاز على الريدز بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم في كييف.

تصريحات المدربين:

زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد:"إنها مباراة خروج المغلوب، مباراة نهائية، ستلعب على مدار 180 دقيقة أو أكثر، نحن نعلم ما سيحدث، لكننا نركز فقط على مباراة ليفربول، لا شيء غير ذلك، إنها أهم مباراة في الموسم، نحن لا نفكر في نهائي 2018".

يورجن كلوب، مدرب ليفربول:"ستكون مباراة مثيرة، جميع الفرق في هذا الدور أقوياء ولديهم جودة، أتطلع للمباراة حقًا، لقد واجهناها منذ ما يزيد عن عامين وكانت ليلة صعبة بالنسبة لنا".

 

التشكيل المتوقع للفريقين:

ريال مدريد: كورتوا، ناتشو، فاران، ميندي، فاسكيز، مودريتش، كاسميرو، كروس، مارسيلو، بنزيما

ليفربول: أليسون، أرنولد، فيليبس، كاباس، روبرتسون، ألكانتارا، فابينهو، فينالدوم، صلاح، جوتا، ماني

 

بعض الأرقام والإحصائيات قبل المباراة:

التقى الفريقان مرتين في نهائيات كأس أوروبا، الأولى عام 1981 في باريس وحقق ليفربول الفوز فيها وحصل ريال مدريد على لقبه الثالث عشر والثالث على التوالي في كييف عام 2018.

التقى الفريقان ست مرات في البطولات الأوروبية وحقق كل فريق الفوز في ثلاث مباريات.

واجه الفريقان بعضهما في دور المجموعات موسم 2014-2015، وفاز ريال مدريد في المباراتين.

فاز ليفربول على ريال مدريد بخماسية نظيفة في مجموع مباراتي دور الـ 16 في موسم 2008-2009.

فاز ليفربول أيضًا بقيادة بو بيزلي على مدريد الذي يدربه فويادين بوسكوف بنتيجة 1-0 في كأس أبطال أوروبا عام 1981 في باريس، وسجل آلان كينيدي الهدف الوحيد قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.