سولشاير يمدح لاعبيه ومورينيو ينتقد مدافعيه.. أبرز ردود الأفعال بعد فوز مانشستر يونايتد وتعادل توتنهام

05.04.2021 | 23:37 (KSA)

دوري بلس - حقق مانشستر يونايتد فوزًا هامًا على ضيفه برايتون بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأحد على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم الضيوف في الدقيقة 13 عن طريق داني ويلبيك لاعب اليونايتد السابق، ولكن رجال أولي سولشاير نجحوا في العودة في الشوط الثاني، حيث عادل ماركوس راشفورد النتيجة في الدقيقة 62، قبل أن يسجل ماسون جرينوود هدف الفوز الحاسم في الدقيقة 83.

ومن جانبه، أعرب سولشاير مدرب الشياطين الحُمر عن رضاه بالفوز الذي حققه فريقه على برايتون واستمراره في وصافة البريميرليغ.

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي الخاص بعد المباراة: "اعتقدت أننا بدأنا بشكل جيد ولكن عندما سجلوا، لم نتمكن من إيجاد إيقاعنا مرة أخرى واحتجنا إلى الاستراحة بين الشوطين لنستعيد هويتنا والعودة مرة أخرى. في الشوط الثاني قدمنا أداء جيد".

وتابع: "لم يكن الأمر مختلفًا من الناحية التكتيكية عما أردناه في الشوط الأول، لقد كان تعليمات تتحرك بالتحرك الجيد والتمركز والدفاع المتقدم، بعد فترات التوقف الدولي، يستغرق الأمر وقتًا ثم يمكن أن تعود لمستواك في الشوط الثاني، لقد كان شوطًا ثانيًا جيدًا للغاية".

وعن ماسون: "ظهر بشكل جيد في الوقت المناسب. لقد قلنا ذلك منذ شهور حقًا، لقد قدم مستوى رائع، وهو ينضج، اعتقدت اليوم أنه كان من أفضل اللاعبين أداءً في الشوط الأول، أنيق ومنظم، في بعض الأحيان صنع الفرض وضيع البعض وسدد فوق العارضة، لكنه كان هناك، إنه دائمًا متواجد".

وعن تأثير كافاني: "لقد تعلم ماسون من إيدي، وبالطبع من المهم عندما يكون إدينسون هنا الآن، فهو لن يلعب كرة القدم إلى الأبد، لكن السمات، وتحركاته، ربما يكون ماسون قد التقط ذلك منه، يحتاج ماسون إلى إضافة أهداف من هذا القبيل إلى رصيده، لأننا نعرف موهبته الرائعة، لقد لعب بشكل جيد الليلة وعندما يمكنه إضافة تلك الأهداف، نعلم أن لدينا مهاجمًا كبيرًا".

وعن منافسة اليونايتد على اللقب، أكد: نحن نقاتل من أجل ذلك، يقاتل الأولاد للعب في الفريق، لدي فريق جيد، وهم يعرفون أن هناك منافسة على الأماكن، نحن نقاتل طالما استطعنا أن نرتقي على جدول الترتيب، لا يهم حقًا ما يفعله أي شخص آخر، طالما فزنا وحصلنا على نقاطنا لأننا في المركز الثاني".

وأتم: "إنه طريق طويل نحو المركز الأول لكننا نريد أن ندعم ذلك المركز الثاني، نريد على الأقل الاحتفاظ بهذا المستوى ولدينا مباراة كبيرة يوم الخميس في الدوري الأوروبي أيضًا".

وعلى الجانب الآخر، فشل توتنهام في الحفاظ على تقدمه وتعادل مع مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد.

ورغم تقدم توتنهام بهدفين سجلهما المهاجم هاري كين في الدقائق 30 و34، إلا أن جوزيف ويلوك تمكن من تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 85، بعدما افتتحوا النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 28 عن طريق جولينتون.

وبهذه النتيجة، تراجع توتنهام إلى المركز الخامس برصيد 49 نقطة، وبفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ومن جانبه، وجه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، انتقادات لاذعة للاعبي فريقه بسبب الأخطاء الدفاعية الساذجة، وحمّل فريقه مسؤولية الإخفاق في الحفاظ على التقدم.

وقال مورينيو خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "الدوري الإنجليزي صعب ويضم مستويات رفيعة من كرة القدم، وعندما لا تظهر في بعض التصرفات أنك تنتمي لهذا المستوى الرفيع، يصبح الأمر صعباً".

وتابع: "ارتكبنا أخطاء دفاعية أسفرت عن حالة من عدم الاستقرار، في الشوط الأول كنا نسيطر باستمرار، وحتى في الشوط الثاني عندما كنا نستحوذ على الكرة لم نكن نعاني من أي مشكلات، كان بوسعنا تسجيل أكثر من هدف إضافي".

وأضاف: "عدم الاستقرار يمنح الأمل للمنافس، وهذا المنافس لم يستسلم، انتابني الشعور ذاته خلال الوجود على مقاعد البدلاء، من الصعب الشعور بالسيطرة التامة لأني أعرف أن ما حدث يمكن أن يحدث".

وعن المعدل التهديفي لتوتنهام، علّق: "لا يمكن تسجيل 3 و4 و5 أهداف كل مباراة، نلعب خارج الأرض وسجلنا هدفين، لا يمكن أن نطلب تسجيل الكثير من الأهداف كل مباراة، في كثير من الأحيان هذا غير ممكن".

وواصل: "لا يتعلق الأمر فقط بالأخطاء الدفاعية التي تسفر عن أهداف، لدينا مواقف كنا نتملك فيها الكرة وكنت أعرف بالفعل أنها ستنتهي عند هوغو لوريس، هذا يتسبب أحياناً في حالة من عدم الاستقرار، نحن منحنا الفرصة للمنافس لكي يفرض الضغط علينا".