جوارديولا: دورتموند كان أكبر خصومي عندما كنت في ميونخ.. وهالاند مهاجم استثنائي

05.04.2021 | 20:56 (KSA)

دوري بلس - أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على صعوبة مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف السيتي نظيره دورتموند مساء غد الثلاثاء، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "سنواجه فريقًا قويًا، ما يهمنا فقط الآن هو محاولة الفوز بمباراة الغد، ومن بعدها التركيز في لقاء ليدز، ثم سنذهب لدورتموند مرة أخرى بهدف الانتصار، وإذا كنا جيدين ونستحق، سنتأهل، وإذا لم يكن الوضع كذلك سنحاول في الموسم المقبل".

وتابع: "دورتموند لديه الكثير من النجوم في الفريق، رغم أنهم يكافحون هذا الموسم، لكن لديهم هاملز ومونييه وداوود، كذلك هالاند وسانشو وهازارد ورويس وبراندت، اللاعبون الشباب من الأكاديمية رائعون دائمًا في دورتموند".

وأضاف: "لقد تمكنوا من إقصاء إشبيلية، وعندما أقوم بتحليل الفريق لا أنظر لمستواه في الدوري، عندما كنت في ميونخ كانوا أكبر خصم لنا علينا".

وأكمل: "كان علينا مواجهتهم كل عام، لعبت أمامهم 3 سنوات، ضد يورجن كلوب ثم توماس توخيل، ملعبهم رائع وأتطلع إلى اللعب مرة أخرى ضدهم".

وأكد: "نحن فريق كبير، ونريد أن نقدم أداءً أفضل في دوري أبطال أوروبا أكثر مما فعلناه في هذه المسابقة طوال تاريخنا، ولكن في النهاية نحن نلعب مباراة كرة قدم ضد 11 لاعبًا، وسنبذل قصارى جهدنا".

ثم تطرق للحديث عن هالاند مهاجم دورتموند، قائلاً: "هالاند مهاجم استئنائي بالنسبة لعمره، الأرقام تتحدث عن نفسها، "في هذا العصر ليس من السهل العثور على مهاجم يسجل هذا القدر من الأهداف، أرقامه تتحدث عن نفسها ومستواه في الملعب أيضًا يفوق عمره بكثير".

وأردف: "الجميع يعرف هالاند، يمكن لأي شخص كفيف أن يُدرك كم هو مهاجم رائع، ليس من الضروري أن تكون مديرًا فنيًا لتحكم عليه".

وعن تصدره للدوري الإنجليزي ومدى تأثير ذلك على دوري الأبطال، علًق: "بايرن ميونخ أيضًا يتصدر البوندسليغا، وأتلتيكو مدريد يتصدر الدوري الإسباني، الأمر لا يتعلق بالدوري أبدًا".