تقرير- 4 أسباب تجعل برشلونة المُرشح الأكبر لحصد لقب الليغا

05.04.2021 | 19:21 (KSA)

دوري بلس - زاد فوز إشبيلية على أتلتيكو مدريد مساء أمس الأحد، فرصة برشلونة في التتويج بلقب الدوري الإسباني، حال فوزه اليوم على ضيفه ريال بلد الوليد.

إذ يحتل النادي الكتالوني المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 62 نقطة خلف ريال مدريد الذي يأتي في المركز الثاني بـ 63 نقطة، وفي حال فوزه الليلة سيستعيد وصافة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

برشلونة لديه مواجهتين في غاية الأهمية أولهما ضد ريال مدريد يوم السبت المقبل والآخرى ضد أتلتيكو مدريد في شهر مايو المقبل، وإذا نجح في الفوز بكلاهما فسيضمن بطولة الليغا بنسبة أكبر من ثنائي مدريد، حال استمرار سلسلة انتصاراته في باقي مواجهاته.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، ذكرت عدة أسباب تزيد من فرصة البارسا للتتويج باللقب، نستعرضها معكم كالآتي:

- العامل الرئيسي وراء تحسن أداء برشلونة هو أداء ليونيل ميسي، الذي أحدث الفارق بالتأكيد في الآونة الأخيرة.

- كما استفاد الأرجنتيني من تغيير تشكيلة كومان، وكثيرا ما عاد المدرب الهولندي إلى الاعتماد على ثلاثة لاعبين في خط الوسط خلال الأشهر الأخيرة، مع عودة فرينكي دى يونغ وعثمان ديمبيلي إلى التألق مجددًا.

- بالإضافة إلى ذلك، تألق بعض لاعبو برشلونة الشباب منذ تصعيدهم إلى الفريق الأول، أمثال أوسكار مينغويزا ورونالد أراخو.

- ثم هناك بيدري، الذي كان أحد أفضل لاعبي برشلونة طوال الموسم، وزميله سيرجينو دست الذي يقدم أداءً جيدًا في مركز الظهير الأيمن.

كل هذا بلغ ذروته في سلسلة من الأداء الذي جعل البلوجرانا يتخلف عن الصدارة بأربع نقاط، مع مباراة مؤجلة تزيد من فرصة تفوقه على المنافسين.

الجدير بالذكر أن رونالد كومان حقق سلسلة نتائج إيجابية على ملعب "كامب نو"، حيث فاز في 12 مباراة خلال آخر 13 مباراة.

كما أن قادش هو الفريق الوحيد الذي حصد النقاط من البارسا منذ مطلع العام الجاري، بالتعادل معه بنتيجة 1-1 على ملعب "كامب نو".