تقرير – ماذا ينتظرنا هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

05.04.2021 | 14:34 (KSA)

دوري بلس – تنطلق غدًا الثلاثاء، منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدد من المواجهات القوية والمثيرة والتي كشفت عنها القرعة.

وتبدأ مباريات هذا الدور بمباراتين من العيار الثقيل عندما يواجه مانشستر سيتي نظيره بوروسيا دورتموند، ويلاقي ريال مدريد فريق ليفربول.

وفي مباريات الأربعاء، يصطدم بايرن ميونخ مع باريس سان جيرمان وسيلاقي تشيلسي فريق بورتو البرتغالي.

ونشر الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا تقريرًا عن المواجهات القوية التي سنشاهدها هذا الأسبوع من دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي – بوروسيا دورتموند

يقابل إيرلينج هالاند الفريق الذي كان يلعب والده له في وقت سابق، كما ارتبط النرويجي أيضًا بالانتقال للفريق الأزرق السماوي، لكن المواجهة لن تكون سهلة في ذهاب ربع النهائي.

حقق مانشستر سيتي ستة انتصارات أمام الأندية الألمانية خارج وداخل ملعبه، بينما خسر بوروسيا دورتموند في آخر خمس مباريات أمام منافسيه من الدوري الإنجليزي.

 

ريال مدريد – ليفربول

فاز ليفربول بـ 13 لقب من بطولة دوري أبطال أوروبا مقابل ستة ليفربول، كما تغلب الفريق الإسباني على الريدز في نهائي كييف 2018 بنتيجة 3-1، وسيظهر نفس المدربين مرة أخرى في اللقاء القادم.

ومن جانبه قال رودريغيو لاعب ريال مدريد قبل المباراة:"ستكونان مباراتين رائعتين، ليفربول أمام ريال مدريد دائمًا ما تكون مباراة كبيرة هما اثنان من الأسماء الكبيرة في كرة القدم العالمية".

 

بورتو – تشيلسي

فجر بورتو مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا بقيادة كريستيانو رونالدو في الجولة الماضية.

تشيلسي أيضًا يعيش مستوى مميز قبل الهزيمة التي تلقاها السبت الماضي أمام وست بروميتش ألبيون، لكنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

 

باريس سان جيرمان – بايرن ميونخ

سجل الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الوحيد عندما فاز بايرن ميونخ على باريس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، ولديه فرصة أخرى لإقصاء النادي الباريسي عندما يتواجه الفريقان مرة أخرى في ميونخ.

يغيب عن بايرن ميونخ أهم أسلحته وهو روبيرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة، في الوقت الذي قد يتواجد فيه نيمار مع باريس سان جيرمان بعدما غاب في الأسابيع الماضية بسبب الإصابة.