قبل المواجهة المرتقبة بينهما.. ليفربول يكتسح أرسنال بثلاثية وريال مدريد يفوز على إيبار

04.04.2021 | 23:01 (KSA)

دوري بلس - كشفت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول وريال مدريد.

نادي ليفربول يسعى للثأر من ريال مدريد بعدما خسر لقب دوري أبطال أوروبا عام 2018 التي أقيمت في كييف بقيادة محمد صلاح وساديو ماني والعائد من الإصابة دييجو جوتا.

على الجانب الآخر، يسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز وإسعاد جمهوره وتجنب الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا من هذا الدور.

ريال مدريد يستضيف ليفربول على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مباراة الذهاب يوم الثلاثاء القادم في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل الجاري.

وحقق ريال مدريد فوزًا هامًا على ضيفه إيبار بهدفين مقابل لا شيء في لقاء الجولة 29 من بطولة الليجا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

افتتح ماركو أسينسيو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 41، بعدما ألغى حكم اللقاء هدفين بداعي التسلل، ليضيف بعد ذلك كريم بنزيما الهدف الثاني للوس بلانكوس في الدقيقة 73.

ورفع ريال مدريد رصيده من النقاط بعد هذا الفوز إلى 63 نقطة، في المركز الثاني مؤقتًا وينتظر نتيجة مباراة برشلونة الذي سيلعب غدًا الاثنين أمام بلد الوليد.

على الجانب الآخر، تمكن نادي ليفربول من تحقيق فوز كبير على آرسنال في قمة مباريات الجولة 30 من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في اللقاء الذي أقيم على ملعب الإمارات.

ليفربول عانى خلال الفترة الماضية على المستوى المحلي، بعدما تلقى عدد من الهزائم المتتالية على ملعبه لكنه تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الأمس.

افتتح دييجو جوتا التسجيل للريدز في الدقيقة 64 بتسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية متقنة من اللاعب الشاب أرنولد، وبعدها بأربع دقائق سجل محمد صلاح الهدف الثاني للريدز.

وفي الدقيقة 82، عاد دييجو جوتا وسجل هدف ثالث للريدز ليؤمن انتصار فريقه في الدوري الإنجليزي.

فوز ليفربول وريال مدريد يجعل المباراة القادمة بين الفريقين هامة وقوية، حيث يسعى كل فريق لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب.