كونتي لا يستطيع إخفاء ابتسامته بعد الفوز على بولونيا

04.04.2021 | 16:59 (KSA)

دوري بلس - لم يستطع أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، إخفاء ابتسامته وهو يتحدث عن فرص فريقه في التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

إنتر ميلان تمكن من تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره بولونيا بهدف نظيف أحرزه روميلو لوكاكو، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإيطالي.

ويتصدر النيراتزوري حاليًا جدول ترتيب المسابقة برصيد 68 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو آي سي ميلان صاحب المركز الثاني.

وقال كونتي في تصريحات صحفية لشبكة "سكاي إيطاليا": "مع اقترابنا من نهاية الموسم، فإن كل انتصار له وزنه أكثر وأكثر، الفوز في بولونيا ضد فريق يلعب كرة قدم جيدة ويضغط عليك بشدة، كان بالتأكيد خطوة كبيرة إلى الأمام".

وتابع: "بولونيا لديهم مدرب ممتاز ولم يكن الأمر سهلاً، كان يوماً طويلاً لنا، كنا في الفندق نشاهد مباراة ميلان على الغداء، ثم شاهدت ساسولو ضد روما، لعب يوفنتوس في نفس توقيتنا، لذلك لم أشاهد مباراتهم ضد تورينو".

وأضاف: "لم يكن من السهل اللعب بعد الجميع خاصة بعد التوقف الدولي، لكن اللاعبين حافظوا على تركيزهم وروحهم، لم يكن ذلك أمرًا مفروغًا منه".

وواصل: "أخبرت اللاعبين بأن هذا الفوز يجب أن نكرره مع ساسولو يوم الأربعاء".

ومن جانبه، رفض كونتي الاعتراف بأن احتضانه للمدير جابرييلي أوريالي على خط التماس أو أن الاحتفالات المسموعة في غرفة خلع الملابس كانت من أجل لقب الدوري.

وعلّق على هذا الأمر قائلاً: "لم يكن ذلك احتفالاً بلقب الدوري، لأننا يجب أن نتوج باللقب على أرض الملعب ويجب أن يكون مؤكدًا بالنقاط، هناك 10 مباريات يجب أن نحسمها، وتسع مباريات للفرق الآخرى، أمامنا 27 أو 30 نقطة لحصد اللقب".

وأكد: "نحن نعلم جيدًا أن الدوري الإيطالي صعب للغاية وكل مباراة هي معركة لتحقيق الفوز، كلما اقتربنا من خط النهاية، أصبح رؤية اللقب في النهائية أكثر وضوحًا".

واستطرد: "الجميع ينظر إلى هذا الاتجاه ونراه من زاوية مختلفة للآخرين في الوقت الحالي، ولكن لا يزال لدينا كل شيء للقيام به، لم نحقق شيئًا حتى الآن".

وبسؤاله إذا فاز إنتر ميلان بالدوري هذا الموسم، ماذا يعني ذلك بالنسبة له وللنادي، أجاب: "لقد تم استدعائي للإنتر من أجل تغيير رواية السنوات القليلة الماضية، كان الهدف في غضون ثلاث سنوات إما الفوز أو على الأقل بناء شيء ذي مصداقية وجعل جماهير الإنتر فخورة".

وأكمل: "حتماً، تغيرت بعض الأشياء منذ بداية هذه الرحلة، لكن يجب أن نواصل التركيز على عملنا فقط، يجب أن نركز فقط على ما لدينا من القوة لتغييره، ما يحدث خارج الملعب مثير للاهتمام بالطبع، لكن لا يمكننا التأثير في ذلك".

واختتم مبتسمًا: "سيكون من الرائع إنهاء موسم لم يكن سهلاً لأي شخص بالتتويج بالكأس، لقد اقتربنا من نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، ولكن هذه المرة.. قد نصل إلى هناك (يقصد لقب الكالتشيو)".