تقارير | تقلّص فرص مشاركة الدوسري في أول مباراتين للهلال في آسيا

03.04.2021 | 14:08 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير محلية اليوم السبت أن لاعب نادي الهلال "سالم الدوسري" يواجه صعوبة في خوض أول مباراتين للفريق في دوري أبطال آسيا 2021.

ويعاني سالم الدوسري من إصابة في مفصل القدم, تعرّض لها في مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الفلسطيني والتي انتهت بفوز الأخضر السعودي 5-0 في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادرها أن سالم الدوسري يحتاج لـ "أسبوعين أو ثلاثة" للعودة مجددا لخوض المباريات, مما يعني تأكد غيابه عن مباراة الكلاسيكو المرتقبة أمام الاتحاد.

ويلتقي الهلال مع مضيفه الاتحاد يوم الجمعة 9 ابريل في الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والذي يتصدره الهلال بـ 48 نقطة.

وتقلّصت فرص مشاركة النجم الدولي سالم الدوسري في أول مباراتين للهلال في مجموعته الآسيوية, والتي تضم بجواره فرق: استقلال دوشنبه, شباب الأهلي دبي, والمتأهل من مباراة الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي.

ويستضيف الهلال مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2021, والتي ستقام بنظام التجمع في بلد واحد بسبب جائحة "كورونا".

وفي شأن متصل , نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن المدرب البرازيلي ميكالي "يواجه مأزقا" على الصعيد الآسيوي بسبب إصابة سالم الدوسري, ولوسيانو فيتو, مما قد يضطرّه لتغيير قائمته الآسيوية.

ونقلت الصحيفة "سيضطر المدرب البرازيلي ميكالي لإعادة حساباته بشأن اختيار قائمته الآسيوية, وذلك بعد تأكد غياب الأرجنتيني لوسيانو فييتو، بالإضافة للإيطالي سيباستيان جيوفينكو".

وأضافت الصحيفة: "سيخضع الدوسري لمزيد من الفحوصات الطبية للوقوف على حالاته والمدة الزمنية التي يتوقع أن يغيب معها عن تمثيل فريقه الأزرق".

من جهة أخرى, بدأ مهاجم الفريق الهلالي "عبدالله الحمدان" في برنامجه اللياقي تحضيرا لعودته للمباريات بعد تعافيه من فايروس "كورونا".

وأنهى اللاعب فترة الحجر الصحي, ومن المقرر أن ينخرط في تدريبات الفريق تحضيرا لمباراة الاتحاد المقبلة, ومن بعدها الدخول في المعترك الآسيوي.