بايرن ميونخ يؤكد تفوقه على بوروسيا دورتموند في ليلة تألق ليفاندوفسكي وهالاند

07.03.2021 | 19:23 (KSA)

دوري بلس - استعاد بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بفوزه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في كلاسيكو مثير انتهى بنتيجة 4-2 على ملعب "أليانز أرينا، في قمة الجولة 26 من البوندسليغا.

افتتح المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند التسجيل للضيوف في الدقيقة الثانية بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء البايرن، فشل الحارس مانويل نوير في التصدي لها.

ثم عاد هالاند ليضيف الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة التاسعة من هجمة مرتدة منظمة وتلقى تمريرة بينية من زميله ثورجان هازارد ليضعها مباشرة في المرمى.

وفي الدقيقة 26، استطاع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تقليص الفارق بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله ليروي ساني ويسدد كرة سهلة في الشباك، قبل أن يعود مجددًا ويحرز هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 44، قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

واستمرت محاولات الفريقين طوال الشوط الثاني لتسجيل هدف الفوز، حتى نجح العملاق البافاري في قلب الطاولة على الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 88 عن طريقه ليون غوريتسكا، قبل أن يضيف زميله ليفاندوفسكي الهدف الثالث الشخصي والرابع لفريقه في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، استعاد بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 55 نقطة وبفارق نقطتين عن لايبزيج الوصيف، فيما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 39 نقطة في المركز السادس.

احصائيات بعد المباراة:

- سجل ليفاندوفسكي 20 هدفًا في 14 مباراة ضد دورتموند في الدوري، وبات أول لاعب يصل إلى 31 هدفًا في الدوري الألماني بعد 24 مباراة في الموسم.

- بات هالاند أسرع لاعب يسجل ثنائية من لاعب الفريق المنافس في ملعب "آليانز أرينا" أمام البايرن في تاريخ الدوري الألماني (8 دقائق و41 ثانية).

- أحرز دورتموند هدفين في أول 10 دقائق ضد بايرن ميونخ للمرة الأولى من 104 محاولة.

- سجل هالاند هدفه الـ 32 في الدوري الألماني في المباراة رقم 34، فقط مهاجم هامبورغ "أوفه زيلر" وصل إلى 32 هدفًا أسرع منه (33 مباراة).

ردود الفعل عقب اللقاء:

هانز فليك (مدرب بايرن ميونخ): "يجب أن نشيد باللاعبين لتمكنهم من قلب الهزيمة إلى فوز، لقد تأخرنا بهدفين مبكرين، ولكننا بدأنا نستعيد الثقة تدريجيًا بعد ذلك".

وتابع: "فرضنا سيطرتنا بالكامل على مجريات اللعب ووضعنا دورتموند تحت ضغط مستمر".

وأتم: عقلية اللاعبين وعزيمتهم كانت رائعة، وفي النهاية حققنا فوزًا مستحقًا، يا لها من عودة رائعة أمام فريق مثل دورتموند".

إدين تيرزيتش (مدرب بوروسيا دورتموند): "حظينا ببداية رائعة، ولكن النهاية كانت سيئة بكل المقاييس، كان بوسعنا أن نسجل الهدف الثالث في الدقيقة 24 ونجعل المهمة أكثر صعوبة على البايرن، وبعد ذلك كثف البايرن من ضغطه علينا".

وأردف: "انهالت العرضيات علينا من الجانبين، ولم نستطع أن نمنع لاعبي البايرن من التمرير، في النهاية أسفر الضغط المتواصل عن أربعة أهداف، وسنعود إلى دورتموند صفر اليدين".

توماس مولر (لاعب بايرن ميونخ): "نمتلك جودة عالية في الفريق، ولا نشكك أبدًا في قدرتنا على العودة من التأخر، الروح والعزيمة والشخصية القوية أشياء أساسية في البايرن".

وواصل: "من الرائع أن نقلب تأخرنا إلى فوز، ولكن هذا ليس السيناريو المثالي بكل تأكيد، دورتموند سجلوا هدفين من أول فرصتين سنحتا لهم، وبعد تقليص الفارق شعرنا أننا نستطيع تعديل النتيجة لصالحنا".

وأكمل: "الضغط المستمر أسفر عن هدف ثالث، وعلى الرغم من أنه جاء في الدقائق الأخيرة أننا سعداء للغاية به وبالفوز في النهاية".

ماركو رويس (لاعب بوروسيا دورتموند): "بدأنا المباراة بشكل جيد وسجلنا هدفين، ولكننا تراجعنا كثيرًا بعد ذلك ولم نضغط بالشكل المطلوب، لم نتمكن من الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة، ولكننا كنا ندًا للبايرن لفترة ليست بالقصيرة".

ليون غوريتسكا (لاعب بايرن ميونخ): "مبارياتنا ضد دورتموند تمثل مناسبة خاصة بالنسبة لي. كنت أتمنى لو كان الستاد ممتلئًا بالجماهير لحظة تسجيلي هدف التقدم، أرى أن فوزنا مستحق، بدايتنا لم تكن جيدة، ولكننا أظهرنا رغبة قوية في تحقيق الفوز بعد التأخر بهدفين".

وأكد: "بذلنا جهدًا كبيرًا وقدمنا أداءً حماسيًا رائعًا، وعندما أدركنا التعادل كان لدينا إيمان قوي بقدرتنا على الفوز، دورتموند لجأوا إلى الدفاع بأكبر عدد من اللاعبين، ولكن الضغط المستمر أتى ثماره في النهاية، ونحن سعداء للغاية بهذا الانتصار المهم".

إيمري تشان (لاعب بوروسيا دورتموند): "لم نكن جيدين بما يكفي اليوم، البداية كانت مميزة للغاية، ولكننا تراجعنا كثيرًا بعد هدفنا الثاني، البايرن أحد أفضل الفرق في العالم، وقدموا مباراة كبيرة، لم نبادر بالهجوم كثيرًا اليوم وتحركاتنا كانت محدودة، لذلك علينا أن نلعب بشجاعة أكبر".