ديربي مدريد يشعل الصراع على صدارة الليغا.. وبرشلونة يترقب

07.03.2021 | 15:31 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار جماهير كرة القدم الليلة نحو ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، عندما يستضيف أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني.

تكمُن أهمية مباراة الليلة في الصراع الثلاثي على لقب الليغا بين قطبي مدريد وبرشلونة، إذ يحتل الروخيبلانكوس صدارة جدول الترتيب برصيد 58 نقطة وبفارق 5 نقاط عن النادي الملكي صاحب المركز الثالث.

أما برشلونة فحقق بالأمس فوزًا هامًا على مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين ووصل إلى 56 نقطة محتلاً وصافة الليغا مؤقتًا، ليواصل الضغط على قطبي مدريد ويزيد من إثارة صراع الصدارة.

وستكون هذه المواجهة رقم 30 بين الريال وأتلتيكو في المواسم الثمانية الماضية، ليكون بذلك الروخيبلانكوس أكبر منافس يواجهه ريال مدريد منذ موسم 2013/2014.

التقى الفريقان خلال تلك الفترة في الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس الملك، كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، ونجح الميرنغي في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في المواجهات الست الأخيرة.

يزور ريال مدريد ملعب "واندا متروبوليتانو" للمرة الرابعة، وهو ملعب لا يعرف الهزيمة فيه على الرغم من قوة فريق سيميوني على أرضه، لن يكون هذا الوضع سهلاً بالنسبة للنادي الملكي، لأن أتلتيكو هو متصدر الليغا منذ الجولة التاسعة وخسر مباراة واحدة فقط على أرضه ضد ليفانتي.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "يريد الجميع مشاهدة مباراة رائعة ضد أتلتيكو، إنها مباراة خاصة وهي من نوع خاص دائماً، نعلم أننا مستعدون لمباراة الغد، كنا جيدين طوال الأسبوع ونتطلع للعب".

وتابع: "هناك ثلاث نقاط على المحك، إنها مباراة نهائية مثل كل المباريات مؤخراً، لأننا نبحث عن الفوز في جميع المباريات التي نلعبها، سنواصل القتال على لقب الليغا، نريد تقديم مباراة جيدة وهذا هو المهم".

وعن عدم الخسارة في ملعب "واندا متروبوليتانو" من قبل، أجاب: "ذلك لا يعني أي شيء، مباراة الغد منفصلة عن الماضي، وما حدث من قبل لن يساعدنا الآن".

وعن حالة البلجيكي هازارد: "لم ينتكس، لكن كل ما في الأمر أننا نريد التأكد من جاهزيته بشكل كامل للعودة، دون أي تسرع، الجميع يعلم أهميته، وقد يعود الأسبوع القادم".

وعن بنزيما: "كريم سيكون معنا، إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، ليس فقط بسبب الأهداف، نحن نعلم أنه مهم في نظام اللعب، خاصة عندما نستحوذ على الكرة، سنرى كيف ستجري الأمور غداً".

وعلى الجانب الآخر، علّق الإسباني دييغو سيميوني مدرب الأتلتي خلال المؤتمر الصحفي، قائلاً: السباق على لقب الليغا جميل للغاية، غدًا فريقان يقاتلان في مواقف مماثلة يواجهان بعضهما البعض، إنها ثلاث نقاط، هذا أمر مؤكد، لا يزال هناك الكثير من المباريات المتبقية للعب".

وأردف: "قبل مباريات قليلة، كنا نتحدث عن مسابقة دوري ليس لبرشلونة وريال مدريد فرص فيها، وعلينا أن ننظر لوضعهما الآن، ندرك مدى صعوبة البطولة".

وأكد: "جواو فيليكس وكوريا لديهما سمات مختلفة، آنخيل يمنحنا المزيد من النشاط والديناميكية في الأداء الجماعي من خلال اللعب المباشر بشكل أكثر في أسلوب لعبه، كما يمتلك جواو موهبة خاصة".

وواصل: عادة ما نقوم بتعطيل خط وسط ميدان الخصم ضد جميع المنافسين بنفس الطريقة، ونسعى لتحقيق التوازن لإبطال مزايا الخصم وتعزيز مزايانا بناءً على ما نؤمن به في اللعبة، ولن يكون غد استثناء".

وأتم: "منذ وصولي إلى أتلتيكو مدريد، كل المباريات حيوية بالنسبة لنا، علينا أن نتمتع بالقوة والتوازن وتقديم مباراة رائعة".