يوفنتوس يستضيف لاتسيو في مواجهة قوية في الدوري الإيطالي

06.03.2021 | 15:41 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي يوفنتوس، نظيره لاتسيو، مساء اليوم السبت، في الجولة 26 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة، بينما يأتي لاتسيو في المركز السابع برصيد 43 نقطة، والذي يبحث عن الفوز في مباراة الليلة من أجل المنافسة على مركز مؤهل لبطولة أوروبية.

ومن جانبه تحدث أندريا بيرلو، المدير الفني لنادي يوفنتوس، في تصريحات نقلتها صحيفة "فوتبول إيطاليا" قائلًا:"لاتسيو فريق رائع، والنتائج تتحدث عنهم، نعلم أننا سنواجه فريقًا يقاتل للوصول إلى القمة".

وأضاف:"نحن نستعد للمباراة بأفضل طريقة ممكنة، ونعرف خصائصهم، ونعلم أنها لن تكون سهلة، كل المباريات حاسمة بالنسبة ليوفنتوس، الحاضر هو مباراة لاتسيو، وسنركز بكل قوتنا للفوز وسنفكر في بورتو بعد هذه المباراة".

وأعلن المدير الفني لنادي يوفنتوس غياب بينتانكور عن مباراة الليلة، قائلًا:"إنه لأمر سيئ أن يكون غائبًا عن مباراة الليلة، سنضطر إلى ابتكار شيء لوضع أفضل تشكيلة على أرض الملعب".

ويخوض يوفنتوس نهائي كأس إيطالي ودور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ويحتل المركز الرابع في الدوري بفارق 10 نقاط عن انتر المتصدر، ولديه مباراة مؤجلة أمام نابولي.

وعلق بيرلو قائلًا على هذه المباريات:"جميع هذه المباريات هامة بالنسبة لنا، الحماس موجود، لأننا نمر بفترة صعبة من المباريات الهامة".

ومن جانبه صرح سيموني إنزاجي، مدرب لاتسيو قبل المباراة قائلًا:"أعتقد أن مبااة اليوم تأتي في الوقت المناسب، لدينا تقلبات في النتائج مثل يوفنتوس، المباراة في تورينو ستكون حاسمة في الدوري، ومهمة للغاية، يأتي ذلك بعد الضربة القوية من بولونيا، نحن نعلم أننا يجب أن نلعب مباراة مثالية أمامهم".

وعن إمكانية إحداث تغييرات أمام لاتسيو قال:"لقد أجرينا بعض التبديلات، لكن لدينا غيابات مثل رادو ولويز فيليبي ومانويل لازاري".

حقائق قبل مباراة لاتسيو ويوفنتوس

هذه هي المواجهة رقم 154 بين الفريقين في الدوري، فاز يوفنتوس في 82 لقاء، مقابل 34 للاتسيو وكان التعادل حاضرًا في 37 مباراة.

يعد لاتسيو هو الفريق الذي سجل يوفنتوس في شباكه أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإيطالي برصيد 272 هدف.

سجل يوفنتوس إجمالي 19 هدفًا من لاعبيه الجدد القادمين في الموسم الحالي بالدوري الإيطالي، وجاءت الأهداف من فيديريكو كييزا وألفارو موراتا ويستون ماكيني وديان كولوسوفيسكي وأرثور.

سجل كريستيانو رونالدو خمسة أهداف في خمس مباريات أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي، النجم البرتغالي سجل أكثر فقط أمام بارما برصيد ستة أهداف.