بايرن ميونخ يتسلح بـ سجله التهديفي قبل مواجهة بوروسيا دورتموند المبدع في كلاسيكو ألمانيا

05.03.2021 | 22:30 (KSA)

دوري بلس - يواجه نادي بايرن ميونخ نظيره بوروسيا دورتموند مساء غدًا السبت على ملعب أليانز أرينا في قمة الجولة 24 من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

ويحتل نادي بايرن ميونخ صدارة الترتيب برصيد 52 نقطة، يليه لايبزيغ في المركز الثاني برصيد 50 نقطة، ويأتي بوروسيا دورتموند في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

ونشر الموقع الرسمي لبطولة الدوري الألماني بعض الأرقام والإحصائيات عن الفريقين قبل اللقاء المرتقب بينهما غدًا السبت.

وسجل بايرن ميونخ حتى الآن 67 هدفًا في 23 هدفًا، بينما سجل مهاجمي بوروسيا دورتموند هذا الموسم 48 هدفًا، حيث يظهر في هذه الأرقام الفارق الكبير بين الناديين في الدوري.

وعلى مستوى اللاعبين، يتصدر روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، ترتيب الهدافين برصيد 28 هدف، وهو رقم كبير للنجم البولندي حتى الآن، والتي كان من بينها 5 ركلات جزاء، ومن بوروسيا دورتموند، يواصل إيرلينج هالاند تألقه هذا الموسم، حيث يأتي في المركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد 17  هدف.

كما سلط التقرير الضوء، على زميل هالاند في هجوم بوروسيا دورتموند وهو جادون سانشو الذي يقدم إبداعًا هذا الموسم في هجوم الجراد الأصفر، حيث كان اللاعب الأكثر تقديمًا للتمريرات وصناعة الفرص لفريقه.

ويعرف سانشو كيفية صناعة الفرص جيدًا لفريقه وصناعة الهجمات الخطيرة، ولكن الجانب السلبي الوحيد في ثنائية هالاند وسانشو هو أن الخصوم يمكنهم تخمين تكتيكات الفريق.

على الجانب الآخر، يتميز بايرن ميونيخ بالتنوع في الخط الهجومي، حيث يعتمد على الثنائي توماس مولر وجوشوا كيميتش، بالإضافة إلى الظهير ألفونسو ديفيز وكنجسلي كومان وليوري ساني.